logo

عماد شلش: ‘قررنا في حي شنلر في الناصرة أن نقوم بمبادرات تطوعية لتنظيف الحي لأن الوضع مزر‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-09-2024 17:20:11 اخر تحديث: 09-09-2024 05:18:49

تعتبر المبادرات التطوعية من اجل الاحياء او الحيز العام من المبادرات التي باتت مباركة بمجتمعنا . وقد استضافت قناة هلا عضو لجنة حي شنلر في الناصرة عماد شلش

الذي يقوم أعضاء لجنة الحي الذي يقطن فيه بعدة مبادرات كبيرة وواسعة، ويتميزون اليوم بمبادرة ترميم وتنظيف خاصة بالفترة التي تمر بها مدينة الناصرة من تراكم كبير للنفايات وغيرها .

وقال عماد شلش في حديثه لقناة هلا : " وضع البلد مزر وقررنا كلجنة حي أن نبدأ بالعمل في الحي ، وهذه ليست المرة الأولى ، حيث قمنا سابقا بمشاريع جيدة في الحي ، ولأن وضع البلد سيء للغاية قررنا ان نبدأ بالعمل من جديد " .

وأضاف عماد شلش في حديثه لقناة هلا : " الوضع في الناصرة لا يحتمل ولا يمكننا أن ننتظر الفرج من بعيد ، ولهذا سنحاول تغيير الوضع بأيدينا . ونلاحظ أن الاقبال كبير وجيد جدا من أهالي الحي ومن بعض الأصدقاء أيضا ، وهناك أيضا مجموعة نساء نشيطة جدا تعمل معنا بتناغم ، وهذه الفكرة كانت من قبلهم هذه المرة ونحن نتساعد سويا في نشرها والقيام بها " .

وأردف عماد شلش بالقول لقناة هلا : " نقوم في لجنة حي شنلر بفعاليات عديدة سوءا في شهر رمضان المبارك وأعياد الميلاد ، قدر المستطاع ، تساعد في تحسين وتقوية النسيج المجتمعي . وأريد أن اشير أنه مع الأسف أن سقف طموحات المواطن العربي اليوم بات هو الخدمات ، التي هي أمر بديهي يفترض على كل رئيس مجلس وبلدية أن يقدمها بشكل كامل ، وما نريده اليوم من رؤساء السلطات المحلية العربية هو رؤية إيجابية تستطيع أن توصل الأجيال الجديدة من أبنائنا لأماكن افضل من التي نتواجد فيها نحن ، وللأسف حتى الان لا توجد هذه الرؤية ".

وتابع عماد شلش بالقول : " قررنا في لجنة حي شنلر العمل على مشروع معين بشكل منفرد لان البلدية لم تساعدنا بل عملت ضدنا فيه ، حيث علمنا بمشروع بناء 600 وحدة سكنية محاذي لحي شنلر ، وفي المشاريع السكنية في المجتمع العربي هناك دائما خروقات ، كانت تبلغ على سبيل المثال في الناصرة نحو 50% ، بمعنى أن مشروع بناء 600 وحدة سكنية قد يصل الى 1000 وحدة سكنية بنفس البنية التحتية للناصرة ، فقررنا أن نعمل ضد المشروع لأننا لا نريد شراء بيت لابني أو أخي ويتشاجر مع جاره بسبب موقف سيارة أو الشارع وغيره . الحل الوحيد هو توسيع مسطح البلد ومن ثم إعطاء رخص لبناء بيوت جديدة " .