logo

جسر الزرقاء: اطلاق حملة شاملة لمراقبة الكلاب المنزلية والضالة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-09-2024 13:48:07 اخر تحديث: 08-09-2024 14:52:58

أطلق المجلس المحلي في جسر الزرقاء واتحاد المدن البيطرية في منطقة شومرون ، حملة شاملة لتنظيم ومراقبة الكلاب المنزلية والكلاب الضالة .

الدكتور رياض بدران، تصوير اتحاد المدن البيطرية في شومرون

هذه الحملة هي مبادرة مشتركة بين الاتحاد والمجلس . في إطار الحملة، يقوم مفتشو الاتحاد ومفتشو الشرطة البلدية باتخاذ إجراءات لضمان سلامة وصحة الكلاب، وبالتالي سلامة السكان.

الدكتور رياض بدران، المدير العام للاتحاد والطبيب البيطري الرئيسي، أوضح أن " الحملة تتم على عدة مستويات : المستوى الأول هو جمع الكلاب الضالة من الشوارع، وحتى الآن تم جمع 23 كلبًا ونقلهم إلى مأوى الكلاب التابع للاتحاد ، المستوى الثاني هو مراقبة ظروف الاحتفاظ بالكلاب في الساحات والمنازل لضمان حصولها على ظروف مناسبة ، وهناك مستوى آخر، وهو فحص لدى أصحاب الكلاب للتأكد من أن الكلاب قد تم تلقيحها ضد داء الكلب وأن أصحابها يمتلكون التراخيص المطلوبة. في الحالات التي لم يتم فيها تطعيم الكلب أو لا يوجد ترخيص، يتم إعطاء إنذار لمدة أسبوع لتسوية الوضع قبل فرض غرامة أو أخذ الكلب. بالإضافة إلى ذلك، يتم فرض غرامات على أصحاب الكلاب الذين لا يستخدمون الحزام عند التجول مع كلابهم في الحيّز العام " . 

وقال رئيس الاتحاد، إيلان ساديه: "من المهم جدًا الالتزام بالتعليمات المتعلقة بتوفير ظروف ملائمة للكلب، وتطعيمه ضد داء الكلب، واستخراج الترخيص، وكذلك تبنّي الكلاب بطريقة منظمة ومن مناطق غير مصابة بداء الكلب مثل الجليل والجولان. نحن ندعو الجمهور لتبنّي الكلاب بدافع الحب للحيوانات واتخاذ قرار مسؤول. التبنّي هو التزام مدى حياة الكلب ويجب العناية برفاهيته" .

فيما قال رئيس مجلس جسر الزرقاء، الشيخ مراد عماش: "الحملة المشتركة تهدف إلى العناية بصحة الكلاب ورفاهيتها، وبالتالي صحة ورفاهية السكان في منازلهم وفي الحيّز العام " .