logo

اعتقال شاب من شرقي القدس بشبهة ‘مهاجمة وتهديد المارة بواسطة مطرقة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-09-2024 10:15:37 اخر تحديث: 08-09-2024 15:57:53

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في إطار مكافحة الشرطة المستمر الذي يقوم به افراد شرطة لواء القدس

ضد نشر أعمال العنف والتحريض عبر مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، تم إلقاء القبض على أحد سكان شرقي القدس صباح اليوم ، للإشتباه بمهاجمة وتهديد المارة شرقي المدينة بواسطة مطرقة. حيث قام المشتبه به بنشر أفعاله على شبكات التواصل الاجتماعي.
خلال نهاية الأسبوع الماضي، تم تلقي بلاغ في مركز الطوارئ لشرطة حول قيام أحد المشتبهين بتهديد وشتم المارة وإلقاء مطرقة باتجاههم. في الوقت نفسه، تم تلقي بلاغ آخر عن قيام أحد المشتبهين بنشر توثيق على شبكات التواصل الاجتماعي يشتم فيها المارة ويهددهم " .

واضاف بيان الشرطة : " في اعقاب البلاغ، تم فتح تحقيق في مركز شرطة شاليم في مديرية كيدم في لواء القدس، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه به وهو (24 عاما) بتورطه في حادث عنف، ونشر فيديو الذي يوثق أعمال العنف هذه، والذي كان قد تم سماعه وهو يشتم ويهدد ويهين المارة. التحقيق في فحص ملابسات القضية مستمر " .

وأكدت الشرطة في البيان : " ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها الحازم والاستباقي ضد أعمال التحريض والعنف على شبكات التواصل الاجتماعي، وإزالة المحتوى وإلقاء القبض على المحرضين ومخالفي القانون أينما كانوا من أجل تقديمهم إلى العدالة وفقًا لذلك" .

 تصوير الشرطة