logo

سينر مستعد لإحباط آمال فريتز وجماهيره في أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
08-09-2024 06:53:41 اخر تحديث: 08-09-2024 06:54:05

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، يأمل الإيطالي يانيك سينر أن ينحي جانبا الدعم الجماهير الكبير الذي سيحظى به منافسه تيلور فريتز الذي يسعى لأن يصبح أول بطل أمريكي في منافسات فردي الرجال بإحدى البطولات الأربع الكبرى في أكثر من عقدين.

 الإيطالي يانيك سينر - (Photo by Matthew Stockman/Getty Images)

وسيحظى فريتز بدعم هائل من الجماهير التي اعتادت النجاح في البطولات الكبرى على مر عقود من الزمن بفضل أمثال جيمي كونورز وجون مكنرو وجيم كوريير وبيت سامبراس أندريه أجاسي.

ولكن منذ فوز أندي روديك بلقبه الوحيد في البطولات الأربع الكبرى في أمريكا 2003، لم يتوج أي أمريكي في منافسات فردي الرجال في هذا المحفل.

وقال سينر "سأتقبل ذلك. لدي فريقي إضافة إلى المقربين مني. في ذهني، أعرف أن الكثير من الإيطاليين يتابعون المباراة عبر شاشات التلفزيون".

وحظي سينر بموسم رائع استهله بالفوز بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا وقدم أداء قويا في الفوز ببطولة سينسناتي الشهر الماضي.

لكن المصنف الأول في البطولة لم يحظ بترحاب شديد في أمريكا، في ظل الجدل المثار حوله بشأن المنشطات.

وقبل أيام من انطلاق البطولة، قالت الوكالة الدولية للنزاهة في التنس إن اللاعب الإيطالي سقط مرتين في اختبار منشطات في مارس أذار الماضي لكنه أفلت من العقاب بعدما قبلت محكمة مستقلة تفسير سينر بأنه تعرض للتلوث بالمادة عن طريق الخطأ.

ورغم انتقادات بعض اللاعبين، شق سينر طريقه في المنافسات وأطاح بالروسي دانييل ميدفيديف، الذي سبق له الفوز باللقب، في دور الثمانية قبل أن يهزم البريطاني جاك دريبر في قبل النهائي.

وقال سينر "تعاملنا مع البطولة يوما تلو الآخر، حقيقة، لم تكن الآمال كبيرة. حاولت الوصول إلى مستواي وإيقاعي. أحاول تعزيز ثقتي على مر الأيام".

ويظل السؤال الأكبر متعلق بمدى تضرر رسغه الأيسر بعد سقوطه في مباراة قبل النهائي، حيث بدا متأثرا بالتعثر.

وأبلغ سينر الصحفيين "ساعدني المعالج البدني على تخفيف الألم سريعا داخل الملعب، لذا فقد كنت بحالة جيدة في البداية بعدها، اختفى الألم مع اللعب، وهو أمر جيد".

ويأمل أن تكون ترسانته من الضربات في متناوله في مواجهة فريتز المصنف 12 في البطولة، الذي يسعى لتحقيق المفاجأة بعد مشوار مقنع في البطولة.

وتغلب فريتز على كاسبر رود وألكسندر زفيريف، اللذين سبق لهما الوصول إلى النهائي، قبل أن يطيح بمواطنه فرنسيس تيافو في قبل النهائي.

ويتميز بضربة إرسال من بين الأقوى في الرياضة ولعب أكثر من 75 إرسالا ساحقا في البطولة.

ويحظى بالثقة في حسم اللقب. وفاز كل لاعب مرة واحدة في مباراتين جمعت بينهما في مسيرتيهما الاحترافية.

وقال فريتز "دائما ما استمتعت بمواجهته. أشعر أنني سأقدم أداء قويا وسأفوز. عندما أقدم أداء جيدا، أعتقد أنه يكون كافيا للفوز".