logo

حجازي: لم أعتذر عن عدم الاستمرار مع منتخب مصر بل استبعدني المدرب

تقرير رويترز
07-09-2024 18:38:25 اخر تحديث: 07-09-2024 18:38:44

القاهرة 7 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال المدافع أحمد حجازي اليوم السبت إنه لم يعتذر عن عدم الاستمرار مع منتخب مصر بل أن المدرب حسام حسن من استبعده من السفر مع التشكيلة إلى بوتسوانا لخوض مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2025.

 المدافع أحمد حجازي - (Photo by Robbie Jay Barratt - AMA/Getty Images)

ولم يشارك حجازي (33 عاما) في فوز مصر 3-صفر على ضيفتها الرأس الأخضر أمس الجمعة في مستهل التصفيات القارية المؤهلة للبطولة المقامة في المغرب.

وقال حجازي عبر إنستجرام "لم أعتذر عن (عدم الاستمرار في) معسكر المنتخب. تم استبعادي من مدرب منتخب مصر صباح اليوم".

وكان مصدر قد قال لرويترز في وقت سابق من اليوم إن المدافع حجازي اعتذر عن عدم المشاركة في مباراة بوتسوانا.

وأبلغ مصدر مطلع على الأمر رويترز أن "حجازي قدم اعتذاره للمدرب حسام حسن عن عدم الاستمرار في معسكر المنتخب".

وأضاف المصدر أن مدرب المنتخب "تقبل وجهة نظر حجازي وسمح له بالمغادرة".

وبدا عدم الرضا على حجازي، المنضم حديثا إلى نيوم المنافس في دوري الدرجة الثانية السعودي، وهو جالس على مقاعد البدلاء أمام الرأس الأخضر والتقطت عدسات الكاميرات حديثا شابه التوتر بينه وبين المدرب حسن في الشوط الثاني للمباراة بعد إصابة المدافع رامي ربيعة الذي شارك بدلا منه أحمد رمضان (بيكام).

وأضاف حجازي "للرد على موقف مباراة الأمس لم أعتذر أيضا عن (عدم) المشاركة. المشادة الكلامية كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني وعلى مرأي ومسمع من الجميع.

"على مدار 13 عاما في المنتخب وخوض 100 مباراة دولية لم يصدر مني تصرف سلبي. مصلحة المنتخب أهم من أي شيء بالنسبة لي".

وتحل مصر، بطلة أفريقيا سبع مرات وهو رقم قياسي، ضيفة على بوتسوانا يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة.

وكان حجازي من اللاعبين الرئيسيين في تشكيلة مصر وساهم في وصول المنتخب لكأس العالم 2018 لأول مرة منذ 30 عاما، بالإضافة لبلوغ نهائيين لكأس الأمم الأفريقية عامي 2017 و2021.