logo

المدرب مورياسو يحذر من خطورة منتخب البحرين رغم فوز ساحق على الصين

تقرير رويترز
06-09-2024 13:13:06 اخر تحديث: 06-09-2024 13:13:46

طوكيو 6 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - دفعت هزيمة منتخب أستراليا المفاجئة أمام البحرين أمس الخميس في تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم هاجيمي مورياسو مدرب اليابان إلى إطلاق صيحات تحذير بينما يستعد فريقه للسفر لمواجهة المنتخب العربي في الرفاع يوم الثلاثاء المقبل.

هاجيمي مورياسو مدرب اليابان -  (Photo by Etsuo Hara/Getty Images)

وسجل هاري سوتار هدفا عكسيا في اللحظات الأخيرة ليمنح البحرين فوزا غير متوقع 1-صفر في مستهل مشوارها بالمرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم مما يعني أن اليابان والبحرين تتقاسمان صدارة المجموعة الثالثة بعد الجولة الأولى.

وبينما سيتوجه المنتخب الياباني إلى المنامة منتشيا بفوز ساحق 7-صفر على الصين في ملعب سايتاما فإن مورياسو لا يأخذ أي شيء على أنه من المسلمات.

وقال مورياسو بعد الفوز الكبير على الصين "هذا الفوز لا يضمن لنا التأهل أو يعني أي شيء قبل مباراة البحرين.

"لا ينبغي لنا أن ننسى الاستعداد بأفضل صورة ممكنة للمباريات المتبقية. تؤكد نتيجة (أستراليا والبحرين) مدى صعوبة المباراة الأولى في هذه التصفيات الآسيوية ولا ينبغي لنا أن نشعر بالاسترخاء أبدا.

"من حيث التصنيف، كان من المفترض أن تفوز أستراليا، لكن هذا لا يضمن لك الفوز دائما. يتعين علينا دائما التركيز على المباراة التالية وبذل قصارى جهدنا... أعتقد أن خسارة أستراليا أعطتنا هذا الدرس مرة أخرى".

وفازت اليابان 3-1 في آخر مرة واجهوا فيها البحرين في دور الستة عشر لكأس آسيا في وقت سابق من هذا العام لكن مورياسو حريص على تجنب أي شعور بالرضا عن الذات بينما تسعى اليابان إلى الظهور الثامن على التوالي في كأس العالم.

وقال مورياسو "البحرين ستكتسب زخما كبيرا بهذا الفوز وستكون المباراة على أرضها، لذلك نحتاج فقط إلى أن ندرك ذلك قبل خوض المواجهة.

"في بعض الأحيان نحتاج إلى اللعب بقوة وفي أحيان أخرى يتعين علينا أن نتحلى بالصبر الشديد وأن نلعب حتى النهاية ونبذل قصارى جهدنا حتى صافرة النهاية. الأمر يعتمد على سير المباراة.

"علينا أن نتسلح بالمرونة وأن نستفيد لأقصى درجة بقدرات اللاعبين الفردية على أرض الملعب".