logo

مصادر فلسطينية : ‘مقتل متضامنة أمريكية برصاص الجيش الإسرائيلي قرب نابلس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-09-2024 12:42:11 اخر تحديث: 06-09-2024 15:00:29

قالت وكالة الانباء الفلسطينية " وفا " ان " متضامنة أجنبية قُتلت اليوم الجمعة برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، في بلدة بيتا جنوب نابلس ". من جانبه، أعلن مدير مستشفى " رفيديا الجراحي الحكومي "

المتضامنة الأمريكية أيسينور إزجي إيجي - صورة متداولة بدون كريديت - تم النشر حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر

في نابلس فؤاد نافعة، " وفاة المتضامنة الأمربكية من أصول تركية أيسينور إزجي إيجي البالغة من العمر 26 عاما".
وأوضح نافعة " أن القتيلة نقلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ "، مشيرا إلى أن " الطواقم الطبية قدمت لها إنعاشا للقلب والرئتين لدقائق، إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها الحرجة ".
وكانت مصادر طبية فلسطينية قد قالت في وقت سابق " ان المتضامنة الأجنبية أصيبت برصاص الجيش الحي في الرأس، خلال قمع القوات الاسرائيلية لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وجرى نقلها إلى مستشفى رفيديا ".

حسين الشيخ: ‘قتل الاحتلال متضامنة أمريكية جريمة تتطلب محاسبة مرتكبيها‘
في هذا السياق، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ : " إن قتل الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية مناهضة للاحتلال والاستيطان، جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكب يوميا من قبل قوات الاحتلال، والتي تتطلب محاسبة مرتكبيها في المحاكم الدولية" .
وقدم الشيخ في منشور له على منصة "إكس"، اليوم الجمعة، "تعازيه لأسرة المتضامنة الأمريكية وأصدقائها" .

الجيش الاسرائيلي: " نفحص التقارير عن مقتل مواطنة أجنبية في المنطقة"
من جانبه ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان حول الموضوع : " خلال نشاط لقوات الأمن بالقرب من قرية بيتا اليوم ، ردّت القوة بإطلاق نار نحو محرض رئيسي قام بالقاء الحجارة نحو القوات وشكل تهديدًا عليها. 
يتم فحص التقارير عن مقتل مواطنة أجنبية في المنطقة حيث يتم فحص ظروف وتفاصيل إصابتها" .