logo

الإمارات تنتفض لتفوز 3-1 في قطر بتصفيات كأس العالم

تقرير رويترز
05-09-2024 19:46:55 اخر تحديث: 05-09-2024 19:47:16

5 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - استهلت الإمارات المرحلة الثالثة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بإثارة كبيرة بعدما حولت تأخرها بهدف لتفوز 3-1 في قطر وتلحق ببطلة آسيا خسارة صادمة اليوم الخميس.

 (Photo by KARIM JAAFAR/AFP via Getty Images)

وتقدمت الإمارات لصدارة المجموعة الأولى ولها ثلاث نقاط بعد الجولة الأولى لتتساوى مع إيران وأوزبكستان.

ومنح إبراهيم الحسن التقدم لقطر في الدقيقة 38، قبل أن يتمكن حارب عبد الله من إدراك التعادل في الدقيقة 68 وهو الهدف الذي أكد صحته حكم الفيديو المساعد.

واستمرت سيطرة الإمارات لتتقدم عن طريق خالد الظنحاني قبل عشر دقائق من النهاية.

وتراجع الحكم عن احتساب ركلة جزاء لقطر بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد قبل أن يضيف علي صالح الهدف الثالث للفريق الزائر في الوقت بدل الضائع.

وكانت بداية المباراة هادئة، وتبادل الفريقان السيطرة في وسط الملعب قبل أن يهدر جاسم جابر فرصة خطيرة في الدقيقة 28 بعدما أرسل أكرم عفيف تمريرة عرضية لكن لاعب قطر أطلق ضربة رأس غير متقنة من مدى قريب.

وسجل الحسن هدف التقدم لقطر بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من القائد عفيف لتحتفل الجماهير في ملعب أحمد بن علي.

ولم تكن بداية الإمارات بعد نهاية الاستراحة تشير إلى عودتها في النتيجة، حتى سجل عبد الله هدف التعادل بعدما راوغ لاعبين اثنين من قطر وأطلق تسديدة في الزاوية البعيدة للحارس مشعل برشم.

وطلب المعز علي مهاجم قطر الحصول على ركلة جزاء بعد سقوطه إثر التحام مع الظنحاني لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب في الدقيقة 73.

ومنح الظنحاني التقدم للإمارات بعدما أطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء في الزاوية العليا للحارس برشم بعد هجمة مرتدة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لقطر لوجود لمسة يد على يحيى نادر بعد مراوغته من البديل عبد الرحمن مصطفى لكنه تراجع في القرار بعد مراجعة حكم الفيديو.

وأخطأ كريم بوضياف في إبعاد الكرة من منتصف ملعب قطر لتصل إلى ماكنزي هانت الذي هيأها لزميله البديل علي صالح ليطلق تسديدة قوية مسجلا هدف ضمان الفوز للفريق الزائر.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى التي تضم أيضا إيران وكوريا الشمالية وأوزبكستان وقرغيزستان تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم بينما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى جولة أخرى من التصفيات.

وحصلت آسيا على ثمانية مقاعد مضمونة في كأس العالم 2026، مع إمكانية الحصول على مقعد إضافي من خلال ملحق يشارك فيه منتخبات من مختلف القارات.