logo

مورجان لاعبة المنتخب الأمريكي للسيدات تعلن اعتزالها كرة القدم

تقرير رويترز
05-09-2024 16:31:03 اخر تحديث: 05-09-2024 23:11:12

5 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعلنت أليكس مورجان، الفائزة بكأس العالم مرتين وواحدة من أعظم الهدافات في تاريخ المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات، اعتزالها اليوم الخميس.

 أليكس مورجان -  (Photo by Ira L. Black - Corbis/Getty Images)

وستخوض مورجان، التي كشفت أيضا اليوم عن حملها في طفلها الثاني، مباراتها الأخيرة كلاعبة محترفة يوم الأحد المقبل عندما يستضيف فريقها سان دييجو ويف منافسه فريق نورث كارولاينا كوريج ضمن منافسات الدوري الأمريكي للمحترفات.

وقالت مورجان (35 عاما) في مقطع مصور عبر منصة إكس "سأعتزل. أصبح لدي رؤية واضحة كبيرة تجاه هذا القرار وأنا سعيدة جدا لأنني سأتمكن من إخباركم بها أخيرا.

"طال انتظاري لاتخاذ القرار والذي لم يكن سهلا. ولكن في بداية عام 2024 شعرت بداخلي أن هذا هو الموسم الأخير الذي سألعب فيه كرة القدم".

وذهبت مورجان إلى معسكرها التدريبي الأول مع منتخبها الوطني في عام 2009 وأصبحت واحدة من أشهر اللاعبات في العالم بسبب غزارة أهدافها وشخصيتها وعملها خارج الملعب من أجل الرياضة النسائية والمساواة.

وأنهت مورجان، التي حصلت مرتين على المركز الثاني في التصويت على جائزة أفضل لاعبة في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي (الفيفا)، مسيرتها الدولية برصيد 123 هدفا وهي خامس أعلى حصيلة على الإطلاق في تاريخ المنتخب الأمريكي للسيدات.

وأحزرت مورجان هدفا شهيرا في أولمبياد لندن 2012 عندما كان منتخب بلادها على وشك لعب ركلات الترجيح، إذ لعبت الكرة بالرأس في الدقيقة 123 لتضمن الفوز 4-3 على كندا في الدور قبل النهائي في طريقها لحصد الميدالية الذهبية.

وكانت مورجان احدى اللاعبات المتبقيات من الجيل الذهبي لكرة القدم النسائية الأمريكي، واستبعدت من التشكيلة التي فازت بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس هذا العام.

وقالت مورجان "كانت كرة القدم جزءا مني على مدار 30 عاما وكانت واحدة من أوائل الأشياء التي أحببتها على الإطلاق ومنحتها كل جهدي، وما حصلت عليه في المقابل كان أكثر مما كنت أحلم به دوما.

"النجاح بالنسبة لي يتلخص في عدم الاستسلام أبدا وإعطاء كل ما لديّ وهذا ما فعلته تماما".