logo

نافارو وبيجولا تحملان آمال الولايات المتحدة في قبل نهائي أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
05-09-2024 16:25:23 اخر تحديث: 05-09-2024 16:25:49

نيويورك 5 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يحلم المشجعون في الولايات المتحدة بمباراة نهائية تسيطر عليها لاعبات بلادهم في فردي السيدات ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس إذ تلتقي إيما نافارو مع المصنفة الثانية أرينا سبالينكا القادمة من روسيا البيضاء بينما تلعب جيسيكا بيجولا

جيسيكا بيجولا  -  (Photo by Fatih Aktas/Anadolu via Getty Images)

 مع التشيكية كارولينا موتشوفا في مباراتي قبل النهائي على ملعب آرثر آش في الساعات الأولى من صباح غد الجمعة.

وقد تحظى الجماهير المحلية ببعض البهجة في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس عندما تلعب تايلور تاونسند ودونالد يونج ضد الإيطالي أندريا فافاسوري ومواطنته سارة إيراني في نهائي الزوجي المختلط.

* نافارو ضد سبالينكا

تسعى سبالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة مرتين، إلى بلوغ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الثانية على التوالي عندما تواجه المصنفة 13 نافارو، التي أقصت حاملة اللقب كوكو جوف في الدور الرابع.

وخرجت نافارو (23 عاما) من الدور الأول في الظهورين السابقين لها في أمريكا المفتوحة، وتستمتع الآن بأفضل مسيرة لها بأحدى البطولات الأربع الكبرى.

والتقت اللاعبتان مرتين من قبل، وفازت نافارو بعد ثلاث مجموعات في إنديان ويلز في مارس آذار، بينما تغلبت سبالينكا على الأمريكية بمجموعتين دون رد في بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو حزيران.

وقالت سبالينكا "المباراتان الأخيرتان اللتان خضناهما كانتا صعبتين جدا بدنيا وذهنيا. ورغم فوزي بالمباراة الأخيرة بمجموعتين فإنها لم تكن سهلة، وكانت مباراة قوية للغاية.

"أنا حقا أبحث عن مباراة عظيمة أخرى ضدها".

وقالت نافارو إنها ستحتاج إلى أن تكون شرسة وتدافع بقوة ضد إرسالات سبالينكا القوية وضرباتها الأرضية لحسم بعض النقاط الأطول.

* بيجولا ضد موتشوفا

فازت بيجولا على موتشوفا في طريقها إلى النهائي في سينسيناتي الشهر الماضي ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تنتظرنا في مباراة قبل النهائي.

وعادت موتشوفا إلى المنافسة في يونيو حزيران بعد غياب دام 10 أشهر بسبب إصابة في المعصم، لكنها لم تغب عن المشاركة في فلاشينج ميدوز.

وقالت اللاعبة التشيكية إن مباراتها ضد بيجولا في سينسيناتي كانت صعبة وتتوقع صعوبة أكبر على ملعب آرثر آش.

وقالت موتشوفا عن بيجولا "إنها في قمة تألقها، ومن الواضح أنها تتمتع بثقة كبيرة في اللعب مع تقدمها في هذه البطولة.

"إنها لاعبة رائعة تلعب بعمق في الملعب وتتحرك بشكل جيد. لم أحصل على أي نقطة مجانية منها".

* نهائي زوجي المختلط

ويأمل يونج في إنهاء مسيرته بشكل رائع قبل احتراف رياضة البيكلبول إذ سيلعب برفقة مواطنته تاونسند في مباراة أخرى في فلاشينج ميدوز في منافسات الزوجي المختلط.