logo

منتخب مصر يسعى لبداية قوية بتصفيات أمم أفريقيا على حساب الرأس الأخضر

تقرير رويترز
05-09-2024 14:05:37 اخر تحديث: 05-09-2024 14:06:38

القاهرة 5 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يسعى منتخب مصر إلى تحقيق بداية قوية في مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب عندما يلتقي ضيفه منتخب الرأس الأخضر غدا الجمعة في استاد القاهرة الدولي.

 (Photo by Sayed Hassan/Getty Images)

وتأتي المباراة ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا بوتسوانا وموريتانيا.

ويأمل حسام حسن مدرب منتخب مصر في أن يحقق الفريق فوزا مريحا بنتيجة جيدة حتى تشكل المباراة دفعة قوية للمنتخب الذي يتطلع إلى العودة لمنصة التتويج بكأس الأمم التي لم يحرز لقبها منذ 14 عاما.

وسبق لمصر أن توجت بسبعة ألقاب في كأس الأمم، آخرها عام 2010 بأنجولا بقيادة المدرب حسن شحاتة والذي حقق مع المنتخب أيضا لقبي نسختي 2006 بالقاهرة و2008 بغانا.

واختار المدرب حسام حسن تشكيلة تضم 27 لاعبا على رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

ولم يتمكن المدرب من جمع عناصر المنتخب في معسكره التدريبي بشكل مبكر، إذ بدأه في 28 أغسطس آب الماضي ولم ينضم للمعسكر في البداية سوى ستة لاعبين وانضم الباقون في أول سبتمبر أيلول في موعد فترة التوقف الدولي.

* اعتذار عبد المنعم

ذكر الاتحاد المصري عبر صفحته على فيسبوك أن 26 لاعبا شاركوا في مران المنتخب في إطار استعداداته باستاد القاهرة، بينما اعتذر لاعب الأهلي السابق محمد عبد المنعم عن الانضمام لصفوف المنتخب بعد أيام من الانضمام إلى نيس الفرنسي.

وكان نادي نيس قد أجل المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم عبد المنعم أمس الأربعاء بسبب موعد المنافسات الدولية خاصة وأن اللاعب استدعي للمنتخب، إذ أن إقامة المؤتمر في ذلك التوقيت يشكل مخالفة للوائح.

وقال محمد مراد المنسق الإعلامي للمنتخب في تصريحات تلفزيونية إن اللاعب أرسل اعتذاره في خطاب رسمي، بداعي عدم جاهزيته البدنية والذهنية وكذلك رغبته في التركيز مع ناديه الجديد من أجل حجز مكان له بتشكيلة الفريق، وذلك بعد عدة محاولات لمشاركته مع المنتخب.

وأضاف أن المنتخب قرر قبول اعتذار اللاعب حرصا على مسيرته الاحترافية وتقديرا للعلاقات الجيدة مع النادي الفرنسي.

* وصول مبكر

وصل منتخب الرأس الأخضر إلى القاهرة قبل عدة أيام للتأقلم على الأجواء التي تقام بها المباراة.

وقال بيدرو ليتاو بريتو مدرب منتخب الرأس الأخضر إن مباراة فريقه أمام مصر من أهم المباريات في مشوار التصفيات لأنه سيواجه المنتخب الأكثر تتويجا ببطولة أفريقيا.

وأضاف المدرب في تصريحات للصحفيين فور وصوله إلى القاهرة "حرصت على القدوم إلى مصر مبكرا قبل المباراة بأسبوع من أجل تكيف اللاعبين على الأجواء. نبحث عن الفوز والثلاث نقاط لأنها ستكون فاصلة في مشوار الفريق.

"أعرف قوة المنتخب المصري الذي يضم بين صفوفه محمد صلاح أحد أعظم اللاعبين في أفريقيا والعالم وأعلم جيدا قدرات المنتخب المصري، وجهزت لاعبي فريقي نفسيا وفنيا للمواجهة الصعبة".