logo

فوز صعب لمنتخب البحرين على أستراليا في تصفيات آسيا لكأس العالم

تقرير رويترز
05-09-2024 12:50:14 اخر تحديث: 05-09-2024 14:25:02

5 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - افتتح منتخب البحرين منافسات المرحلةالثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بفوز صعب 1-صفر على مضيفه الأسترالي اليوم الخميس.

لاعبو فريق البحرين يلتقطون صورة قبل مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 بين منتخب أستراليا والبحرين في ملعب روبينا في 5 سبتمبر 2024 في جولد كوست، أستراليا - (Photo by Chris Hyde/Getty Images)

وحصد منتخب البحرين بذلك أول ثلاث نقاط في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا السعودية واليابان والصين وإندونيسيا، بعدما سجل المدافع هاري سوتار بالخطأ في مرماه قرب النهاية.

واحتفل البحرينيون بشكل جنوني بعد صفارة النهاية بالفوز الأول على أستراليا في سبع محاولات، وبالبداية المثالية في التصفيات سعيا لبلوغ كأس العالم للمرة الأولى.

وتفوق منتخب أستراليا في الاستحواذ والضغط الهجومي في أغلب فترات المباراة لكنه تلقى صدمة في الدقيقة 77 إثر طرد لاعبه كوسيني ينجي بسبب الخشونة.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، لكن البحرين انتزعت النقاط الثلاث بهدف عبر النيران الصديقة.

فقد شن الفريق البحريني هجمة في الدقيقة 89 انتهت بعرضية أمام المرمى من عبد الله الخلاصي لترتطم الكرة بركبة الأسترالي سوتار قبل أن تسكن الشباك.

وخيم الصمت على الجماهير التي بلغ عددها 24,644 مشجعا كانوا يتوقعون فوز أستراليا، كما باءت محاولات الأستراليين لإدراك التعادل في ست دقائق من الوقت بدل الضائع بالفشل.

وحصل البديل ميتشل ديوك على أفضل فرصة لمعادلة النتيجة من ركلة حرة نفذها أور مابيل قبل دقيقتين من نهاية المباراة لكن المهاجم لم يتمكن من تحويل الكرة إلى الشباك بضربة رأس من مدى قريب.

وقال جراهام أرنولد مدرب أستراليا "إنها تجربة يتعلم منها اللاعبون، ولكن في نهاية المباراة لم تكن ليلتنا على الإطلاق.

"إذا سجلت هدفا في مرمى هذه المنتخبات، فإنها تميل إلى الانهيار أكثر. لكننا لم نفعل ذلك وحافظنا على بقاء المنافس في المباراة.

"من الواضح أن الأمر صعب للغاية ولكن يتعين علينا الإشادة الكاملة بمنتخب البحرين".

وتحل أستراليا ضيفة على إندونيسيا في جاكرتا في المباراة الثانية بالمجموعة يوم الثلاثاء المقبل، بينما تستضيف البحرين منافستها اليابان في مدينة الرفاع في اليوم ذاته.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم بينما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى جولة أخرى من التصفيات.