logo

دريبر بقبل نهائي إحدى البطولات الكبرى لأول مرة في أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
04-09-2024 22:27:49 اخر تحديث: 04-09-2024 22:28:19

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - تغلب البريطاني جاك دريبر 6-3 و7-5 و6-2 على الأسترالي أليكس دي مينو في دور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم أمس الأربعاء ليتأهل إلى قبل النهائي لأول مرة بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

 البريطاني جاك دريبر - (Photo by Peter van den Berg/ISI Photos/Getty Images)

وأصبح دريبر، المصنف 25 في البطولة، أول بريطاني يتأهل لقبل نهائي أمريكا المفتوحة منذ أندي موراي في 2012 وأول بريطاني يتأهل للمربع الذهبي بإحدى البطولات الأربع الكبرى منذ كاميرون نوري في ويمبلدون 2022.

وواجه دريبر أصعب اختبار في مشواره في البطولة أمام المصنف العاشر في البطولة، بعدما تفوق على لاعبين غير مصنفين في مبارياته الأربع السابقة بالبطولة دون خسارة أي مجموعة.

لكن اللاعب البالغ عمره 22 عاما حقق أول انتصار في رابع مواجهة بينهما في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين بقليل وبدا خلالها أن دي مينو يعاني من مشكلة في الفخذ.

وقال دريبر في مقابلة على جانب الملعب "أعتقد أنني قدمت مباراة قوية. أشعر أنني في أفضل حالة بدنية منذ وقت طويل وأعتقد أن هذه كانت نقطة تفوق أليكس علي في الماضي.

"أيضا أعتقد أنه كان يعاني بعض الشيء من خطب ما اليوم، وهذا ربما ساعدني. أليكس يستحق الثناء. إنه مقاتل هائل، لاعب لا يصدق وسنخوض المزيد من المعارك مستقبلا".

وواجه دي مينو صعوبة في الوصول إلى أفضل مستوياته منذ البداية وخسر شوط إرساله مبكرا ليتقدم دريبر 4-1 ومضى في طريقه لحسم المجموعة الأولى.

وتقدم دريبر 2-1 في المجموعة الثانية التي توقفت لفترة وجيزة بسبب مخاوف من الإصابة ساورت اللاعبين.

وبدا أن دي مينو، الذي انسحب من دور الثمانية ببطولة ويمبلدون بسبب إصابة في الفخذ، أنه يلمس فخذه ويتحرك بحذر، بينما احتاج دريبر وقتا للعلاج لربط فخذه.

وبعد استئناف المباراة، رد دي مينو الكسر ليتعادل 4-4، لكن دريبر تعافى من إصابته وكسر إرسال الأسترالي في الشوط 11 قبل أن يحسم المجموعة في الشوط التالي.

ولم يكن اللاعب البالغ عمره 25 ندا لدريبر في المجموعة الثالثة وخسر شوط إرساله مرتين متتاليتين.

وفي قبل النهائي، يلعب دريبر أمام الإيطالي يانيك سينر أو الروسي دانييل ميدفيديف.