logo

مدرب منتخب البرتغال: علينا أن نكون مستعدين للتعامل مع الانتقادات

تقرير رويترز
04-09-2024 22:22:19 اخر تحديث: 04-09-2024 22:34:32

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال يوم أمس الأربعاء إنه يتفهم الانتقادات الموجهة لفريقه بعد بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بالنظر إلى تشكيلته الموهوبة التي ترفع سقف التوقعات.

 روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال - (Photo by Chris Brunskill/Fantasista/Getty Images)

وقال مارتينيز إنه آثر النظر إلى الإيجابيات في الخسارة بركلات الترجيح أمام فرنسا في دور الثمانية وإن الخبرة التي اكتسبها الفريق ستجعله أقوى، وذلك قبل استضافة كرواتيا واسكتلندا في دوري الأمم.

وأضاف مارتينيز في مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء قبل مواجهة كرواتيا اليوم  الخميس "الانتقادات جزء من المتطلبات التي نواجهها دائما. لكن ما نطلبه من أنفسنا أقوى من مطالب الجماهير.

"دائما ما نريد الفوز، لكن أفضل اللاعبين في العالم يشاركون في البطولات الكبرى، لذا فإن تفاصيل تحسم المباريات. قد تكون هذه التفاصيل دخول ركلة ترجيح المرمى من عدمه.

"أظهرنا قوة شخصيتنا وسيطرنا على المباراة أمام فرنسا وتطورنا كثيرا كفريق. كانت المجموعة مستعدة لخوض مباراتين أخريين، لكنني أحببت حقيقة شخصيتنا. أبلينا بلاء حسنا على أصعدة عديدة".

وأضاف أن لاعبيه مخضرمين بالقدر الكافي للتعامل مع الضغط وطي صفحة الخسارة المؤلمة بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي في ختام مشوار محبط عانت فيها البرتغال من غياب الفعالية الهجومية.