logo

الفرق السعودية تكثف نشاطها في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات

تقرير رويترز
04-09-2024 00:16:57 اخر تحديث: 04-09-2024 00:17:38

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - كان سوق الانتقالات في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم هادئا لفترة طويلة خلال الصيف، لكنه اشتعل في الأيام الأخيرة قبل موعد غلق باب القيد إذ دعمت الفرق صفوفها بعدما أدركت نقاط الضعف عقب مرور جولتين من المسابقة.

المهاجم ماركوس ليوناردو من بنفيكا - (Photo by Gualter Fatia/Getty Images)

وجاء إعلان العديد من الفرق لعدة صفقات قبل ساعات من غلق سوق الانتقالات، التي بدأت يوم 18 يوليو تموز وانتهت في الثاني من سبتمبر أيلول.

ولم يقم الهلال، حامل اللقب، بأي صفقات كبرى في الأيام الأولى من سوق الانتقالات وانتظر حتى النهاية ليضم صفقتين كبيرتين بعدما نجح في التفوق على النصر وتعاقد مع المدافع متعب الحربي من الشباب ثم المهاجم ماركوس ليوناردو من بنفيكا قبل ساعات من غلق القيد.

وانضم الثنائي لفريق المدرب جورجي جيسوس، إلى جانب الظهير البرتغالي جواو كانسيلو المنضم من مانشستر سيتي لتعويض انتقال سعود عبد الحميد إلى روما إذ أصبح أول لاعب سعودي يلعب في الدوري الإيطالي.

وكان الاتحاد أكثر نشاطا يوم الاثنين، بعدما دعم صفوفه بالمدافع البرتغالي دانيلو بيريرا قادما من باريس سان جيرمان قبل أن يضم الجناح الهولندي ستيفن بيرجوين من أياكس بينما استعار الألباني ماريو ميتاي من لوكوموتيف الروسي وعبد الإله العمري من النصر.

وسينضم هؤلاء إلى كتيبة من اللاعبين الجدد الذين وقع معهم الاتحاد على مدار الصيف كان أبرزهم الجزائري حسام عوار والفرنسي موسى ديابي والصربي بريدراج رايكوفيتش إلى جانب الثنائي المنضم من الاتفاق أحمد الغامدي وسعد الموسى ومهاجم الهلال صالح الشهري.

ووضع النصر تركيزه على ضم المواهب الشابة البرازيلية بعدما تعاقد مع ويسلي من كورنثيانز وأنجيلو جابرييل من تشيلسي، كما ركز على تدعيم الدفاع وتعاقد مع الفرنسي محمد سيماكان قادما من رازن بال شبورت لايبزيج الألماني، بعدما وقع مع الحارس البرازيلي نيتو في يوليو الماضي.

ولم يكن نشاط الأهلي كبيرا في سوق الانتقالات، إذ اكتفى بضم المهاجم إيفان توني قادما من برنتفورد بعدما ارتبط بالنيجيري فيكتور أوسيمن. وكان مهاجم إنجلترا الصفقة الثانية بعد لاعب الوسط البرازيلي ألكساندر القادم من فلومينينسي.

واكتفى الاتفاق فريق المدرب ستيفن جيرارد في اليوم الأخير من سوق الانتقالات بالتعاقد مع الجناح البرازيلي جواو كوستا من روما.

ونجح الفيحاء في التعاقد مع مدافع إنجلترا السابق كريس سمولينج قادما من روما قبل لحظات من انتهاء فترة الانتقالات.

وواصل الشباب عملية تدعيم فريقه حتى الساعات الأخيرة وضم الجناح البرتغالي دانييل بودينس من ولفرهامبتون واندرارز بعد انتهاء إعارته مع أولمبياكوس اليوناني، ونجح في استعارة المدافع البرازيلي روبرت رينان من زينيت سان بطرسبرج الروسي.

وكان الشباب من أكثر الفرق إجراء للتعاقدات في الصيف ومن أبرزها الإيطالي جياكومو بونافنتورا والهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وتعاقد العروبة الصاعد حديثا لدوري الأضواء مع المدافع الفرنسي كيرت زوما من وست هام يونايتد و يوهان جودموندسون من بيرنلي.