logo

بلجيكا تتطلع للمضي قدما بعد نتائج مخيبة في بطولة أوروبا

تقرير رويترز
03-09-2024 23:19:04 اخر تحديث: 03-09-2024 23:59:15

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال شارل دي كاتيلير مهاجم بلجيكا إن بلاده تتطلع لتخطي خيبة الأمل في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 والمضي قدما في دوري الأمم الأوروبية التي ستواجه فيها إسرائيل وفرنسا.

 شارل دي كاتيلير مهاجم بلجيكا -  (Photo by BRUNO FAHY/BELGA MAG/AFP via Getty Images)

وشارك دي كاتيلير مهاجم أتلانتا (23 عاما) لمدة ست دقائق فقط في بطولة أوروبا التي أقيمت في ألمانيا كانت في الخسارة 1-صفر أمام فرنسا في دور الستة عشر.

ويبحث فريق المدرب دومينيكو تيديسكو عن الذات بعد أداء مخيب أيضا في دور المجموعات بعدما جمع أربع نقاط ليحل ثانيا خلف رومانيا التي تصدرت المجموعة.

وأبلغ دي كاتيلير مؤتمرا صحفيا يوم أمس الثلاثاء "تحدثنا في هذا الأمر بالأمس لكي نتركه خلفنا. كان علينا أن نقدم أداء أفضل في دور المجموعات لكي نواجه منافسا أسهل في دور الستة عشر من فرنسا القوية.

"إن الأمر لا يقع على عاتق المدرب فقط، لأن اللاعبين في الملعب هم من ينفذون التعليمات. والطريقة الوحيدة للمضي قدما هي التفكير في المباريات التي تنتظرنا".

وقال دي كاتيلير إنه لا يحمل أي ضغينة لعدم الحصول على دور كبير في بطولة أوروبا وكان مستعدا لتحمل المزيد من المسؤولية في غياب العديد من اللاعبين، بما في ذلك روميلو لوكاكو.

وأضاف "لست من النوع الذي تسيطر عليه مشاعر الغضب. أنا مستعد لإظهار إمكاناتي وبذل قصارى جهدي.

آمل أن أحصل على فرصتي. سيكون هناك المزيد من المساحة للعب وآمل أن أتمكن من القيام بدوري".