logo

لاعب كرة الطائرة أحمد شرقية من جت يسعى لتطوير ودعم هذه الرياضة في بلده

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-09-2024 15:48:07 اخر تحديث: 07-09-2024 10:01:47

يبرز اللاعب أحمد شرقية من قرية جت في عالم كرة الطائرة اذ أنه أثبت نفسه كلاعب استثنائي، محققاً إنجازات عديدة. وقال لاعب الكرة الطائرة احمد شرقية

الذي حل ضيفا على قناة هلا حول تطورات رياضة الكرة الطائرة في البلاد: "رغم أن كرة الطائرة لم تكن معروفة بشكل واسع في السابق، إلا أن الرياضة بدأت تنتشر بشكل ملحوظ مؤخرًا، خصوصًا في جلجولية حيث يوجد فريق في الدرجة الممتازة، وفي باقة أيضًا، حيث يطمحون لتأسيس فريق للكبار. كذلك، تلعب عيلبون في الدرجة العليا منذ سنوات".

ومضى قائلا حول الفريق الذي يلعب في صفوفه: " تأسس الفريق الحالي في كيبوتس "همعبيل"، واليوم يضم الفريق عدة مستثمرين من عيمك حيفر، ومنشية، والكيبوتس نفسه. يلعب الفريق في الدرجة العليا، وقد شارك في السابق في البطولات الأوروبية، لكن في السنوات الأخيرة لم يشارك. تاريخ الفريق معروف بمستواه الرفيع في الكرة الطائرة". وأضاف: "وصلت إلى هذا الفريق عبر شبكة من المعارف، حيث لعبت معهم قبل حوالي عشر سنوات، وكانت تلك أول سنة لي في الدرجة العليا. بعد ذلك، انتقلت إلى بئر السبع ولعبت مع فريقهم هناك، حيث قضيت خمس سنوات، ثلاث منها في الدرجة الممتازة واثنتين في الدرجة العليا، ثم عدت إلى الفريق الحالي".

"رياضة جماعية"
وحول رياضة كرة الطائرة، قال احمد شرقية: " لعبة كرة الطائرة هي رياضة جماعية تُلعب بين فريقين، حيث يتنافس كل فريق على إرسال الكرة إلى جهة الفريق الآخر دون أن تلمس الكرة الأرض، وتُلعب اللعبة على ملعب مستطيل مقسم إلى قسمين بواسطة شبكة عالية".

"دعم الرياضة في بلدي"
واختتم قائلا: " لا أنوي الاعتزال في الوقت الحالي. سأستمر في اللعب في الدرجة العليا وبأعلى مستوى ممكن، وسأسعى لتعزيز مستوى الفريق إذا أمكن. أيضا أهدف إلى دعم هذه الرياضة في بلدي".