logo

كريستيانو رونالدو: اعتزال اللعب مع منتخب البرتغال لم يخطر ببالي مطلقا

تقرير رويترز
02-09-2024 22:58:55 اخر تحديث: 02-09-2024 23:00:14

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - نفى كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال لكرة القدم التلميحات التي تحدثت عن تفكيره في إنهاء مسيرته الدولية في المستقبل القريب، مضيفا أن الانتقادات التي وجهت له بعد بطولة أوروبا لا تقلقه.

 (Photo by Jonathan Moscrop/Getty Images)

ويستضيف منتخب البرتغال نظيره الكرواتي في المباراة الأولى للمنتخبين بدوري الأمم الأوروبية يوم الخميس المقبل قبل أن يستقبل منتخب اسكتلندا ضمن المجموعة الأولى بالمستوى الأول يوم الأحد المقبل.

وقال رونالدو في مؤتمر صحفي يوم أمس الاثنين "كل هذا من الصحافة. لم يخطر ببالي قط أن مسيرتي (مع البرتغال) وصلت إلى نهايتها. بل على العكس تماما.. أعطاني ذلك المزيد من الدافع لمواصلة المشوار بكل أمانة.

"الدافع هو الانضمام إلى المنتخب الوطني للفوز بدوري الأمم الأوروبية... فزنا به بالفعل مرة واحدة ونريد أن نفعل ذلك مرة أخرى. قد أردد نفس الشيء مرارا وتكرارا، لكنني لا أعتقد أن الأمر سيستمر على المدى الطويل، بل على المدى القصير باستمرار".

وقاد رونالدو البرتغال للنجاح في النسخة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية في عام 2018-2019، بعد ثلاث سنوات من فوز الفريق ببطولة أوروبا لأول مرة في تاريخ البرتغال وذلك في نسخة فرنسا.

وأضاف رونالدو "حتى نهاية مسيرتي، سأظل أفكر دائما في أنني سأشارك أساسيا.

"ما أشعر به في الوقت الحالي، وكلمات المدرب (روبرتو مارتينيز) توضح ذلك أيضا، هو أنني سأستمر في الحضور كعنصر مفيد للمنتخب الوطني وسأكون أول (من يقر بأي جديد) إذا لم يكن الأمر كذلك.

"عندما لا أكون عنصرا مهما في الفريق، سأكون أول من يغادر. ولكنني سأرحل بضمير مرتاح وقتها، كما هو الحال دوما لأنني أعرف من أنا، وما يمكنني فعله وما أفعله وما سأستمر في فعله".

وبدا أن اللاعب البالغ من العمر 39 عاما غير منزعج من الانتقادات التي واجهها بسبب فشله في التسجيل في بطولة أوروبا 2024.

وقال رونالدو "النقد أمر رائع لأنه إذا لم يكن موجودا فلن يكون هناك أي تقدم. كان الأمر دائما على هذا النحو. هل سيتغير الأمر الآن؟ لن يتغير.

"لذا أحاول أن أواصل مسيرتي، وأن أكون محترفا قدر الإمكان، وأن أساعد بأفضل طريقة ممكنة بطريقتي الاحترافية وليس فقط بالأهداف والتمريرات الحاسمة والانضباط والقدوة، لأن كرة القدم هي أكبر من مجرد اللعب بشكل جيد أو تسجيل هدف.

"الأشخاص الذين يبدون آراءهم لم يسبق لهم أن دخلوا غرفة تغيير الملابس، وأنا أضحك في كثير من الأحيان لأن الأمر يشبه تماما عندما أتحدث عن (بطولة العالم لسباقات السيارات) فورمولا 1.

"كيف يمكنني أن أبدي رأيي في فورمولا 1 إذا لم أكن أعرف أي شيء عن الإطارات أو وزن السيارة...إنه أمر طبيعي ولهذا السبب فإن الانتقادات بالنسبة لي جيدة..وفي جزء منها، لا توجد فيها مشكلة على الإطلاق".