logo

رياضة كرة الشبكة تستقطب النساء في المجتمع العربي: ‘رياضة ممتعة تساهم في تعزيز الروابط الاجتماعية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-09-2024 15:43:14 اخر تحديث: 19-09-2024 10:03:10

كرة الشبكة أصبحت من الرياضات الرائدة التي تستقطب النساء بشكل متزايد، حيث تجمع بين التسلية والفوائد البدنية في بيئة اجتماعية مشجعة.

وتعزز هذه الرياضة التواصل بين النساء وتمنحهن فرصة للاستمتاع بنشاط رياضي فعال وممتع.

في حديثها لموقع بانيت وقناة هلا، سلطت الرياضية والمختصة بنمط حياة صحي والمسؤولة بكرة الشبكة "ماما نت"، سعاد ياسين من طمرة، سلطت الضوء على أهمية تمكين النساء في مجتمعنا العربي من خلال رياضة كرة الشبكة. وأشارت إلى أن افتتاح فرق "ماما نت" في عدة بلدان يوفر للنساء فوق الثلاثين فرصة لممارسة رياضة ممتعة تساهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والنفسية، إلى جانب الفوائد الصحية".

ومضت قائلة: " كرة الشبكة، التي تشبه كرة الطائرة، تجمع النساء من مختلف البلدان وتتيح لهن المشاركة في فعاليات متنوعة. هذه الرياضة ليست فقط نشاطًا صحيًا وبدنيًا، بل هي أيضًا وسيلة لتعزيز التواصل الاجتماعي، وهي ممتعة للغاية للنساء".

"بطولات محلية"

ومضت قائلة: "في فرقنا، حققنا بطولات محلية ورفعنا من مستوى الأداء والاحترافية، ولكننا نركز كثيرًا على أن يكون التنافس إيجابيًا، وطموحنا هو أن تمارس جميع النساء الرياضة ضمن مثل هذه الأطر. وقد بدأنا بنشر هذه الرياضة في البلدات العربية، ورغم التحديات الأولية، نجحنا في التوسع من طمرة إلى الناصرة، شفاعمرو، كابول، المزرعة، شعب، المغار، وجسر الزرقاء. نحن فخورون جدًا بهذا النجاح، خاصة عندما نرى النساء يتوافدن لممارسة الرياضة، بالنسبة لي، هذا إنجاز كبير".

"التوازن بين التغذية والرياضة"

وأضافت: "أنا أؤمن بأن الرياضة هي الطريق لنمط حياة صحي وسليم، وشعاري هو كيف يمكننا ممارسة الرياضة وتحقيق التوازن في التغذية. الصحة تتكامل مع التغذية، ومن المهم الحفاظ على التوازن في كل شيء، سواء في الرياضة أو التغذية".

وأوضحت سعاد ياسين "أن النساء في مجتمعنا يهتممن بأنفسهن وينخرطن في أنشطة رياضية مختلفة مثل البيلاتيس، اليوغا، والأيروبيكا. ولكن المجال الذي أحببت تطويره بشكل خاص هو كرة الشبكة، لأنها تناسب بشكل كبير احتياجات النساء بشكل عام".