logo

جيرونا يفوز 2-صفر على إشبيلية بالدوري الإسباني

تقرير رويترز
02-09-2024 00:22:01 اخر تحديث: 02-09-2024 00:22:33

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - هز إيفان مارتن وأبيل رويز الشباك ليقودا جيرونا لفوز مريح 2-صفر على مضيفه إشبيلية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم أمس الأحد.

يحتفل آبل رويز بعد تسجيل الهدف الثاني للفريق خلال مباراة الدوري الإسباني بين إشبيلية وجيرونا في ملعب رامون سانشيز بيزخوان في 1 سبتمبر 2024 في إشبيلية، إسبانيا -  (Photo by Fran Santiago/Getty Images)

وهيمن جيرونا، مفاجأة الموسم الماضي، على المباراة منذ البداية أمام إشبيلية الذي أخفق في تحقيق أي انتصار بعد أربع جولات.

ورغم هيمنة جيرونا على المباراة، فإنه إشبيلية كاد أن يهز الشباك في الدقائق الأخيرة لكن حارس مرمى الفريق الضيف تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه.

وكان ميجيل جوتيريز ظهير جيرونا مصدر تهديد في الجانب الأيسر وكاد أن يهز الشباك من تسديدة من مسافة بعيدة لكن الحارس أبعدها ببراعة في الدقيقة 30.

لكن جوتيريز أطلق هجمة مرتدة منحت جيرونا التقدم في الدقيقة 41 قبل أن ينطلق من الجانب الأيسر ويلعب كرة عرضية وضعها مارتن الشباك من مسافة قريبة داخل الشباك الخالية.

وظن إشبيلية أنه أدرك التعادل بعد دقيقتين لكن الحكم ألغى هدف شيديرا إيجوكي بداعي التسلل.

واستمرت هيمنة جيرونا على المباراة في الشوط الثاني وأهدر فرصة محققة في الدقيقة 50.

وحسم رويز الفوز في الدقيقة 73 من علامة الجزاء بعدما لمس إيساك رمويرو مهاجم إشبيلية الكرة بيده داخل المنطقة.

وارتقى جيرونا إلى المركز الرابع في الدوري برصيد سبع نقاط، بفارق خمس نقاط خلف برشلونة المتصدر قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما في الجولة المقبلة. ويحتل إشبيلية المركز 19 وقبل الأخير بنقطتين.