logo

كين ومولر يقودان بايرن للفوز 2-صفر على فرايبورج بدوري ألمانيا

تقرير رويترز
02-09-2024 00:08:31 اخر تحديث: 02-09-2024 00:08:53

ميونيخ (ألمانيا)(خدمة رويترز الرياضية العربية) - كان هدف هاري كين من ركلة جزاء إضافة لهدف في الشوط الثاني بواسطة توماس مولر كافيين لمنح بايرن ميونيخ النقاط الثلاث عقب انتصاره 2-صفر على فرايبورج في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم أمس الأحد

 (Photo by Christina Pahnke - sampics/Getty Images)

 ليواصل المدرب الجديد فينسن كومباني بدايته المظفرة مع الفريق.

وحصل بايرن على ركلة جزاء بسبب لمسة يد بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو عندما لمست الكرة ذراع كريستيان جونتر قائد فرايبورج بعد ضربة رأس من كين.

وتقدم كين لتنفيذ ركلة الجزاء بنفسه، وأرسل مهاجم إنجلترا الكرة في الاتجاه المعاكس لحارس فرايبورج فلوريان مولر، ليضع الكرة في الزاوية اليسرى السفلى مانحا أصحاب الأرض التقدم في الدقيقة 38.

وهذا هو الهدف الأول لكين في الموسم الجديد من الدوري الألماني، بعد أن تصدر قائمة هدافي الدوري الألماني الموسم الماضي برصيد 36 هدفا.

لم يكن هناك ما يذكر بين الفريقين في الشوط الأول الذي اتسم بالحذر على ملعب أليانز أرينا، لكن بمجرد أن بدأ بايرن في فرض ايقاعه، تحول الأمر سريعا إلى مباراة من جانب واحد إلى حد كبير.

وأظهر جمال موسيالا ومضات من التألق، وبدا الوافد الجديد مايكل أوليسي مفعما بالحيوية، لكن الثنائي فشل في استغلال الفرص التي سنحت له.

وجاء الشوط الثاني هادئا للغاية حتى وصلت تمريرة سيرج جنابري إلى مولر الذي سيطر على الكرة بشكل رائع وسددها بقوة في مرمى الحارس.

وصنع مولر (34 عاما) التاريخ مع بايرن، حيث حقق رقما قياسيا مع النادي يتمثل في خوض 710 مباريات مع الفريق البافاري. وكان هذا أيضًا هدفه رقم 150 في الدوري الألماني.

وقال مولر "هدف جميل للغاية! قلت للجماهير بعد المباراة إنهم يجب أن يشجعوا بجد هذا العام لأنهم بحاجة إلى بضعة أيام من الراحة. لدينا خطط كبيرة هذا العام".

وحصل فرايبورج على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن ارتطمت تسديدة مباشرة من ريتسو دوان بيد جواو بالينيا من مسافة قريبة، لكن لوكاس هولر فشل في تحويلها إلى هدف.

كان هذا الفوز هو الأول لكومباني على أرض فريقه، إذ فاز بايرن بنتيجة 3-2 على فولفسبورج في المباراة الافتتاحية في الدوري الألماني مطلع الأسبوع الماضي.

وعين بطل ألمانيا التاريخي، الذي تفوق عليه باير ليفركوزن الموسم الماضي لينال اللقب المحلي، كومباني مدرب بيرنلي السابق ليخلف توماس توخيل بعد حصوله على المركز الثالث بشكل مخيب للآمال الموسم الماضي.

في المقابل، شعر جونتر بالغضب بعد حصول بايرن على ركلة جزاء سهلة.

وقال جونتر لمنصة دازون "لقد كانت ركلة جزاء غير معقولة حقا.

"الشيء الأول هو أنه من المحتمل أن تكون المسافة (بين اللاعبين) 50 سنتيمترا.

"الشيء الآخر هو أنه عندما تقوم بخطوة، عندما تقفز، فإن ذراعيك ترتفع بشكل طبيعي قليلا ... لذا إذا كانت هذه لمسة يد، فأنا أفضل التوقف عن لعب كرة القدم...أنا لا أفهم ذلك حقا".