logo

إيزي يهدي بالاس أول نقطة في الدوري الإنجليزي بالتعادل 1-1 مع تشيلسي

تقرير رويترز
01-09-2024 15:53:19 اخر تحديث: 01-09-2024 15:56:56

لندن أول سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - منح هدف التعادل في الشوط الثاني عن طريق إبريتشي إيزي فريقه كريستال بالاس أول نقطة له في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم ليتعادل 1-1 خارج ملعبه مع تشيلسي اليوم الأحد، بعد أن تعافى من بداية سيئة ليتحسن أداء

 يحتفل إبريتشي إيزي لاعب كريستال بالاس مع دوكوري بعد تسجيل هدف خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين تشيلسي وكريستال بالاس على ملعب ستامفورد بريدج في الأول من سبتمبر 2024 في لندن بالمملكة المتحدة - (Photo by Sebastian Frej/MB Media/Getty Images)

الفريق في الشوط الثاني.

وتقدم تشيلسي في الدقيقة 25 بعدما اندفع مارك جوهي مدافع بالاس بشكل سيء وخسر الكرة، مما كشف نقاط الضعف في خط دفاع الفريق.

وانطلق الجناح نوني مادويكي من الجهة اليمنى قبل أن يمرر الكرة لكول بالمر ليرسل الأخير كرة عرضية متقنة وجدت نيكولاس جاكسون ليسددها بسهولة من مسافة قريبة ويضع تشيلسي في المقدمة.

وبعد تعرضهم لهزيمتين متتاليتين في أول مباراتين بالموسم ضد وست هام يونايتد وبرنتفورد ثم البدء بشكل سيء في ستامفورد بريدج، تحسن أداء الفريق أخيرا بعد الاستراحة.

وكاد أن يسجل المؤثر بالمر من ركلة حرة مباشرة قبل أن يقلب بالاس الطاولة ويسجل إيزي هدف التعادل في الدقيقة 53، بعد كرة ارتدت من تسديدة شيخ دوكوري ليسددها إيزي بشكل رائع في الزاوية البعيدة من خارج منطقة الجزاء.

وسنحت لكلا الفريقين فرص لتسجيل هدف الفوز في الشوط الثاني، إذ اقترب ليفي كولويل من التسجيل لتشيلسي وسدد دايتشي كامادا لاعب بالاس بشكل رائع في الدقيقة 90ليجبر حارس تشيلسي على التصدي لها.

وأطلق إيزي تسديدة من حافة منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع، وبدا أن فريقه في حالة إرهاق في الوقت المحتسب بدل الضائع، وأتيحت لجاكسون فرصتان رائعتان لانتزاع هدف الفوز لأصحاب الأرض.

فقد سدد اللاعب في البداية في الشباك الجانبية على يمين مرمى الحارس دين هندرسون. وبعدها بدقيقة واحدة، لعب مودريك كرة خلف دفاعات بالاس إلى جاكسون، لكن هندرسون خرج من مرماه بسرعة ليبعد الخطر.

ولكن على الرغم من مرور ما يزيد قليلا عن ثماني دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع، لم يتمكن أي فريق من تسجيل هدف آخر لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

ومع ذلك، لم يشعر مدرب تشيلسي إنزو ماريسكا بخيبة أمل كبيرة إزاء أداء فريقه.

وقال المدرب الإيطالي البالغ من العمر 44 عاما "أشعر ببعض الخجل بسبب النتيجة لكن ليس بسبب الأداء. نسير في الاتجاه الصحيح.

"كنا الأحق بالفوز بالمباراة تماما. سنحت لنا العديد من الفرص. الشيء الأكثر أهمية هو الأداء وقد كان حاضرا".

ومع مشاهدة جيدون سانشو، الوافد الجديد لتشيلسي للمباراة من المدرجات، قال ماريسكا إنه يتوقع أن تتحسن الأمور.

وأضاف "لم نحصل على النقاط الثلاث لكن اللعب بالطريقة التي لعبنا بها اليوم، سيجعلنا سنفوز بالمباريات على ما اعتقد...ومع وصول لاعبين جدد الآن يمكننا أن نكون أفضل".