logo

دي مينو يشيد بالتقدم الأسترالي إلى الدور الرابع بأمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
01-09-2024 13:11:58 اخر تحديث: 01-09-2024 13:13:40

يويورك أول سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يقود أليكس دي مينو تشكيلة أسترالية قوية في دور 16 (الدور الرابع) ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد تغلبه على مشاكل الإصابة المثيرة للقلق في بداية البطولة ليفوز على البريطاني دان إيفانز في الدور الثالث اليوم الأحد.

 أليكس دي مينو -  (Photo by CHARLY TRIBALLEAU/AFP via Getty Images)

ودي مينو المصنف العاشر هو أول أسترالي يصل إلى الدور الرابع في جميع البطولات الأربع الكبرى في عام واحد منذ عقدين بعد بلوغه هذا الدور في أستراليا المفتوحة ودور الثمانية في رولان جاروس وويمبلدون.

وينضم إليه في الأسبوع الثاني من أمريكا المفتوحة مواطناه أليكسي بوبيرين، الذي حقق مفاجأة مذهلة وفاز على حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش يوم الجمعة الماضي، وجوردان تومسون الذي سيواجه دي مينو في المباراة المقبلة.

وقال دي مينو للصحفيين "التنس الأسترالي يظهر ما يمكننا فعله بتقدمنا في البطولة. انظر، إنها مشكلة جيدة أن نلعب (أنا وتومسون) معا في الدور الرابع.

"أتوقع معركة‭‭‭‭ ‬‬‬‬حامية".

وبدت مشاركة دي مينو في الدور الثاني في نيويورك موضع شك بسبب معاناته من تمزق في غضروف الفخذ أدى لانسحابه من دور الثمانية ببطولة ويمبلدون أمام ديوكوفيتش في يوليو تموز الماضي.

لكن المصنف العاشر تمكن من المضي قدما في أمريكا المفتوحة بفوزه على الفنلندي أوتو فيرتانين الصاعد من التصفيات بثلاث مجموعات دون رد.

ثم فاز على البريطاني دان إيفانز 6-3 و6-7 و6-صفر و6-صفر في وقت مبكر من اليوم على ملعب لويس أرمسترونج ليبلغ الدور الرابع للسنة الثانية على التوالي.

وقال "كانت هناك مراحل كنت أتقدم من الجزء الخلفي من الملعب حتى التوجه إلى الشبكة وأضرب كرات هوائية وأتحرك بسلاسة تامة وهو أمر لم أفعله بالتأكيد حتى الآن في هذه البطولة.

"إنها بالضبط الطريقة التي أريد اتباعها الآن".