logo

بورنموث يصدم إيفرتون بفوز مثير في الدوري الممتاز

تقرير رويترز
31-08-2024 23:13:36 اخر تحديث: 31-08-2024 23:32:51

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجل بورنموث ثلاثة أهداف متأخرة ليحقق فوزا مثيرا 3-2 على مضيفه إيفرتون بملعب جوديسون بارك يوم أمس السبت ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويظل إيفرتون بدون رصيد من النقاط إذ تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي.

(Photo by PAUL ELLIS/AFP via Getty Images)

وتقدم إيفرتون، الذي عانى من ضغوط إثر الهزيمة في أول مباراتين له في الموسم، بهدفين خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني سجلهما مايكل كين ودومينيك كالفيرت-لوين.

وقضى بورنموث أغلب فترات المباراة مدافعا ونادرا ما هدد مرمى إيفرتون، لكن الوضع تغير بشكل كبير خلال آخر ثلاث دقائق من المباراة، إذ قلب بورنموث الموازين لصالحه بثلاثة أهداف سجلها أنطوان سيمينيو ولويس كوك ولويس سينيستيرا.

ورفع بورنموث رصيده بذلك إلى خمس نقاط في المركز السابع بينما يقبع إيفرتون في المركز 20 الأخير بدون رصيد.

وقال شون دايك مدرب إيفرتون "يجب حسم الأمور أمام الفرق الأخرى على كل المستويات، وخاصة على هذا المستوى.

"كل واحد كان يتطلع إلى غيره للتعامل مع الأمور، وهنا تحدث المشكلة".

وحظي إيفرتون بدعم جماهيري كبير على ملعبه رغم البداية السيئة لمشوار الفريق في الموسم، لكن الشوط الأول لم يشهد الكثير من الفرص.

وتغيرت ملامح المباراة خلال خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، عندما أرسل كالفيرت-لوين تمريرة إلى كين الذي سدد كرة زاحفة في مرمى الحارس كيبا أريزابالاجا.

وبعدها بسبع دقائق، عزز إيفرتون تقدمه بالهدف الثاني، إذ أرسل دوايت ماكنيل الكرة بشكل مثالي إلى كالفيرت-لوين الذي سددها لتمر فوق كيبا المتقدم وتسكن الشباك، وبدا بورنموث في طريقه لتلقي أول هزيمة في الدوري هذا الموسم.

لكن إيفرتون تعرض لصدمة قوية بتلقيه ثلاثة أهداف في الوقت القاتل من المباراة لتتبدد كل جهوده.

وقال دايك "أدينا الكثير من الأمور بشكل صحيح حتى سجلوا هدفهم الأول. أعتقد أنهم سددوا كرة واحدة فقط على المرمى قبل ذلك. كان من المفترض حسم المباراة".

وأرسل دانجو واتارا تمريرة إلى سيمينيو ليسجل الهدف الأول لبورنموث الذي تعادل في مباراتيه الأوليين بالموسم.

وبعدها استغل كوك غياب الرقابة عنه وتلقى تمريرة من سينيستيرا وأسكن الكرة في شباك الحارس جوردان بيكفورد.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، وجه جاستن كلويفرت تمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استغلها سينيستيرا وصوب الكرة برأسه إلى داخل الشباك.

وقال أندوني إيراولا مدرب بورنموث "كانت أسوأ مباراة نخوضها هذا الموسم. كنا نلعب بشكل جيد للغاية قبل ذلك، لكن إيفرتون كان يستحق الفوز اليوم.

"ومع ذلك، واصل اللاعبون الضغط".

وأصابت الدهشة مشجعي إيفرتون في الدقائق الأخيرة من المباراة، ووجدوا صعوبة في استيعاب ما يشاهدونه، ومع صفارة النهاية، دوت صيحات الاستهجان في أرجاء جوديسون بارك.

وقال شيموس كولمان مدافع إيفرتون "لقد خذلنا أنفسنا أمام جماهيرنا. ما كان ينبغي علينا أن نتراجع في منافسة على هذا المستوى".