logo

إبسويتش يضمن أول نقطة في الموسم بالتعادل 1-1 مع فولهام

تقرير رويترز
31-08-2024 23:07:01 اخر تحديث: 31-08-2024 23:45:54

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - كان هدف ليام ديلاب في الشوط الأول كافيا ليحصل إبسويتش على أول نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكنه اضطر لتقاسم النقاط في التعادل 1-1 على أرضه مع فولهام يوم أمس السبت بعد أن أحرز الجناح أداما تراوري هدف التعادل.

يحتفل ليام ديلاب لاعب إيبسويتش تاون بتسجيله الهدف الأول لفريقه خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين إيبسويتش تاون إف سي وفولهام إف سي في بورتمان رود في 31 أغسطس 2024 في إيبسويتش بإنجلترا - (Photo by Paul Harding/Getty Images)

وبعد خسارتين متتاليتين أمام مانشستر سيتي وليفربول، خرج الفريق المضيف عن السيطرة حيث تابع فولهام بقيادة ماركو سيلفا فوزه على ليستر سيتي بأداء قوي آخر.

ووسط مساندة جماهيرية حماسية، وضع ديلاب فريقه إبسويتش في المقدمة في الدقيقة 15، حيث انطلق بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية نجح بيرند لينو حارس مرمى فولهام في التصدي لها بقفازيه لكنه لم ينجح في إبعادها لتسكن مرماه.

وأدرك الضيوف التعادل بعد 17 دقيقة أخرى بعد أن مرر أنتوني روبنسون الكرة عبر منطقة الجزاء إلى تراوري الذي وضعها في المرمى بتسديدة رائعة من لمسة واحدة ليتوج أفضل هجمة لفولهام في المباراة.

وحصل روبنسون لاعب فولهام على إنذار قبل مرور ساعة بقليل من اللعب بسبب إعاقة تشيدوزي أوجبيني وأظهر كلا الفريقين الكثير من الأداء الهجومي، خاصة في الركلات الثابتة.

وكاد ديلاب أن يحرز الهدف الثاني لإبسويتش في الدقيقة 68، لكن تمريرته التي اخترقت دفاع فولهام كانت قوية بعض الشيء، ولحق الحارس لينو بالكرة ليمسكها.

وجاءت أفضل فرص فولهام من خلال الهجمات المرتدة وأجبرت تسديدة راؤول خيمينيز الحارس أريانيت موريتش على التصدي بشكل جيد لها مع اقتراب زمن المباراة من نهايته.

وكاد عمري هاتشينسون أن يتوج نيله لجائزة أفضل لاعب في المباراة بالتسجيل من تسديدة في الوقت بدل الضائع لكن الحارس لينو كان على قدر المسؤولية مجددا لتنتهي المباراة بالتعادل.

وقال ماركو سيلفا مدرب فولهام "(كنا نعلم) أن الأمر سيكون صعبا علينا، وسيكون المنافس قويا وسيكون متوترا طوال المباراة، وقد بدأوا بهذه الطريقة.

"رد الفعل (على هدف إبسويتش) كان جيدا من جانبنا، وأعتقد أننا تفاعلنا بشكل جيد وسجلنا هدفا جيدا جدا وبعد ذلك كان رد فعلنا جيدا حقا".

وكان كيران ماكينا مدرب إبسويتش سعيدا بالأداء الهجومي لفريقه على أرضه.

وقال "من المؤكد أن فولهام لم يجد المباراة سهلة، وكان سيجد صعوبة في اللعب في تلك الأجواء. نحن فريق يصعب اللعب ضده من عدة جوانب".