logo

أنتونيلي ينضم لمرسيدس في أجواء مشابهة لوصول هاميلتون إلى مكلارين في 2007

تقرير رويترز
31-08-2024 22:48:20 اخر تحديث: 31-08-2024 22:50:21

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - لم يشارك كيمي أنتونيلي حتى الآن في سباقات فورمولا 1 للسيارات لكن مرسيدس يرى في السائق الإيطالي (18 عاما) بديلا مناسبا للويس هاميلتون السائق الأكثر نجاحا على مر العصور والذي سينضم إلى فيراري العام المقبل.

 كيمي أنتونيلي - (Photo by Ivan Romano/Getty Images)

وهناك أوجه تشابه بينهما في الطريقة التي وصلا بها إلى القمة مع الإعلان عن صفقة أنتونيلي يوم أمس السبت رغم اختلاف الشخصية والخلفية التي جاء منها السائقان أيضا.

كان هاميلتون، الذي يبلغ من العمر الآن 39 عاما ويملك رقما قياسيا في عدد مرات الفوز بسباقات الجائزة الكبرى (105) وسبعة ألقاب للعالم، في 22 عاما من عمره حين خاض أول ظهور مثير له مع فريق مكلارين البطل السابق في 2007.

وسرعان ما ترك بصمته على الفور ليصبح فائزا مغوارا.

وكان مرسيدس شريكا لمكلارين في ذلك الوقت وساعد في توجيه مسيرة هاميلتون من سباقات الكارتنج إلى سلسلة الناشئين تماما كما استفاد أنتونيلي من كونه فردا في "العائلة" لسنوات.

لقد سبق ظهور هاميلتون الكثير من النقاشات عبر وسائل الإعلام حول ما إذا كان جاهزا أم لا وإيجابيات وسلبيات تفضيل السائقين الشبان على أصحاب الخبرة وكانت هناك أصداء لذلك مع أنتونيلي.

وقد اكتسب كلاهما أيضا سمعة طيبة في طريقهما إلى الصعود.

ويشكل إعلان يوم السبت تمهيدا لما يمكن أن يكون موسما مثيرا مع وجود هاميلتون في فيراري وأنتونيلي، الذي أكمل 18 عاما يوم الأحد الماضي، كمنافس محتمل في السيارة التي تركها السائق البريطاني مع المقارنات المتوقعة ضد زميله في الفريق جورج راسل.

وواجه مرسيدس صعوبات في آخر عامين لكنه فاز بالفعل بثلاثة سباقات هذا العام ويمكنه أن يأمل في البقاء قادرا على المنافسة في عام 2025.

لقد تم إعداد أنتونيلي بشكل جيد من قبل فريق يرى فيه موهبة خاصة أخرى مثل هاميلتون أو ماكس فرستابن سائق رد بول، والذي ظهر لأول مرة مع فريق تورو روسو المملوك لرد بول في 2015 في سن 17 عاما قبل الانتقال إلى رد بول.

وقال راسل "بالطبع كيمي يتمتع بسرعة كبيرة. لقد أثبت ذلك في جميع الفئات التي نافس بها. ستكون هناك أخطاء في الطريق، كما حدث لنا جميعا.

"أعتقد أن كل سائق على خط الانطلاق في فورمولا 1 في أول موسمين له ارتكب أخطاء واضحة وهذا الأمر سيواجهه بالقطع أي سائق ينافس على المقدمة.

"لكن كيمي سريع بشكل استثنائي. ليس لدي أدنى شك في أنه سيبقيني على أهبة الاستعداد في العام المقبل".

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس إن أخطاء أنتونيلي سيتم تضخيمها بالنظر لوجوده في فريق كبير مقارنة بما إذا كان مع فريق أقل تصنيفا كما كان الحال مع راسل مع وليامز لكنهم في كامل الجاهزية لكل الاحتمالات.