logo

مرسيدس يتعاقد مع أنتونيلي لخلافة هاميلتون في 2025

تقرير رويترز
31-08-2024 13:53:57 اخر تحديث: 31-08-2024 13:54:22

مونزا (إيطاليا) 31 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيحل الإيطالي كيمي أنتونيلي محل لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الموسم المقبل في صفقة أعلن عنها الفريق خلال جائزة إيطاليا الكبرى اليوم السبت.

 الإيطالي كيمي أنتونيلي - (Photo by Clive Rose/Getty Images)

وأبلغ توتو فولف رئيس فريق مرسيدس الصحفيين في مونزا أنه اتخذ قرار التوقيع مع أنتونيلي في غضون دقائق من إبلاغ هامليتون (39 عاما) له في يناير كانون الثاني الماضي أنه سينتقل إلى فيراري في عام 2025.

وقال فولف إنه توقع "أشياء عظيمة" من الشاب، ولكن أيضا الكثير من الأخطاء

ويتنافس أنتونيلي، الذي سينضم إلى جورج راسل في الفريق، في فورمولا 2 هذا العام ولكن مرسيدس تدعمه منذ عام 2019 ببرنامج خاص للاختبارات باستخدام السيارات القديمة هذا العام.

وسيكون أول سائق يظهر لأول مرة مع مرسيدس منذ 70 عاما، وهو أمر صعب بما يكفي بالفعل دون النظر إلى أنه سيحاول سد فراغ السائق الأكثر نجاحا في تاريخ الرياضة.

وجاء الإعلان بعد يوم واحد من اصطدام أنتونيلي عندما كان يقود سيارة راسل في أول تجربة له بالتجارب الحرة في مونزا.

وقال الإيطالي، الذي سيتسابق الموسم المقبل برقم 12 "من غير الممكن استبدال لويس هاميلتون، هو شخصية عظيمة في الرياضة وحقق الكثير في مسيرته.

"أنا مجرد السائق التالي لمرسيدس في عام 2025، لذلك أنا متحمس حقا لذلك".

وقال فولف "كل تركيزنا في الفريق منصب على جورج وكيمي. لا توجد مناقشة، ولا توجد أفكار ثانية حول ما سنفعله في عام 2026 لأنه الآن يتعلق الأمر بعامي 2024 و2025".

سيكون أنتونيلي أول سائق إيطالي يتسابق في فورمولا 1 منذ أنطونيو جيوفينازي في عام 2021 والأول مع فريق كبير منذ جيانكارلو فيسيكيلا مع فيراري في عام 2009.

كما أن فيسيكيلا هو آخر إيطالي يفوز بسباق، مع رينو في عام 2006.

وقال أنتونيلي في البيان الذي أعلن فيه وصوله "المنافسة في فورمولا 1 أمر كنت أحلم به منذ كنت طفلا، لا زلت أتعلم الكثير لكن أشعر أنني جاهز لهذه الفرصة.

"أنا متحمس جدا لأصبح زميل جورج في الفريق. لقد صعد من برنامج الناشئين في الفريق مثلي تماما وهو شخص أكن له قدرا كبيرا من الاحترام.. أتطلع إلى التعلم منه والعمل معه لتحقيق النجاح".

وقال راسل إنه متحمس لمزاملة أنتونيلي.

وأضاف في بيان "أعرف مقدار الدعم الذي قدمه لويس (هاميلتون) لي طوال الفترة التي قضيتها كسائق ناشئ ثم بعدما أصبحت زميله في الفريق. لقد تعلمت الكثير منه وآمل أن ألعب دورا مشابها مع كيمي".

وفازت مرسيدس بثلاثة سباقات حتى الآن هذا الموسم، وفاز هاميلتون باثنين منها.