logo

بوبيرين لم يشك قط في حظوظه أمام ديوكوفيتش ببطولة أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
31-08-2024 13:41:25 اخر تحديث: 31-08-2024 13:41:45

نيويورك 31 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ربما كان الأسترالي أليكسي بوبيرين الطرف الأضعف اليوم السبت لكنه لم يشكك قط في فرصته أمام نوفاك ديوكوفيتش الذي حقق 24 لقبا في البطولات الكبرى، لينجح في تحقيق مفاجأة مدوية بالفوز 6-4 و6-4 و2-6 و6-4 على

 الأسترالي أليكسي بوبيرين -  (Photo by Fatih Aktas/Anadolu via Getty Images)

 الصربي ليبلغ الدور الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وتغلب المصنف الأول على العالم سابقا بالفعل على بوبيرين هذا العام في الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة والدور الثالث في ويمبلدون وتوقع المشجعون داخل ملعب آرثر آش هزيمة أخرى للأسترالي بعد أسابيع من فوز ديوكوفيتش بالميدالية الذهبية الأولمبية.

لكن بوبيرين الذي لم يسبق له أن تخطى الدور الثالث في بطولة كبرى قدم أداء رائعا ليتسبب في أسرع خروج لديوكوفيتش من فلاشينج ميدوز منذ 18 عاما بعدما قدم أداء قويا تضمن 50 ضربة ناجحة.

وقال "ما حدث اليوم كان شيئا اعتقدت أنني قادر على فعله.

"منحتني تجربتي ضده في وقت سابق من هذا العام في أستراليا وويمبلدون الثقة للخروج الليلة والاعتقاد في قدرتي على الفوز والقيام بذلك بالفعل.

"لذا عندما فعلت ذلك، شعرت أن هذا يثبت صحة ما فكرت فيه".

ووصل المصنف 28 إلى نيويورك في حالة رائعة، بعد فوزه على أندري روبليف ليحصد لقبه الأول ببطولات الأساتذة في مونتريال في وقت سابق من هذا الشهر، ووصل إلى قبل النهائي في الدوحة.

وقال للصحفيين "كانت لدي القدرة على الفوز بمباراة كبيرة ولكن لم أتمكن من تحقيق ذلك.

"هذا الأسبوع وفي مونتريال تمكنت من القيام بذلك. آمل أن أتمكن من الاستمرار في ذلك هذا الأسبوع لأن هذا ربما يكون أكبر فوز في مسيرتي حتى الآن من حيث التصنيف".

وسيلعب بوبيرين مع صديقه المقرب فرنسيس تيافو، الذي أشعل حماس الجماهير في وقت سابق من اليوم عندما تغلب على مواطنه الأمريكي بن ​​شيلتون في مباراة مثيرة امتدت لخمس مجموعات.

وقال الأسترالي "إنه لاعب ماكر للغاية.من المحتمل أن يكون أحد أفضل اللاعبين في البطولة.

"إنه يتقدم إلى الشبكة كثيرا، ويحب التنويع. هذا سيكون الجزء الصعب".