logo

مكتوميناي ينتقل إلى نابولي بعد 22 عاما مع مانشستر يونايتد

تقرير رويترز
30-08-2024 22:08:06 اخر تحديث: 30-08-2024 22:42:34

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم أمس الجمعة إن لاعب خط الوسط الاسكتلندي سكوت مكتوميناي سيرحل إلى نابولي الإيطالي بعد 22 عاما قضاها مع النادي.

لاعب خط الوسط الاسكتلندي سكوت مكتوميناي - (Photo by Visionhaus/Getty Images)

وانضم مكتوميناي (27 عاما) إلى يونايتد عندما كان في الخامسة من عمره ولعب 178 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول في عام 2017.

وانتقل مكتوميناي إلى نابولي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 30.5 مليون يورو (33.70 مليون دولار).

وقال مانشستر يونايتد في بيان "سيفتقد الجميع في النادي مكتوميناي ويغادر مع أطيب تمنياتنا له بينما يشرع في فصل جديد من مسيرته في إيطاليا".

ومكتوميناي هو ثاني صفقة كبرى يبرمها نابولي من الدوري الإنجليزي هذا الأسبوع، بعد انضمام المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو قادما من تشيلسي أمس الخميس.

وشارك مكتوميناي لآخر مرة مع مانشستر يونايتد عندما حل بديلا خلال خسارة الفريق 2-1 أمام برايتون آند هوف ألبيون يوم السبت الماضي.

وأكمل اللاعب الدولي الاسكتلندي بيلي جيلمور أيضا انتقالا دائما إلى الفريق المنتمي للدوري الإيطالي ببنود تعاقد لم يتم الكشف عنها قادما من برايتون.

وأمضى لاعب خط الوسط البالغ من العمر 23 عاما خمس سنوات في تشيلسي حتى عام 2022 عندما وقع مع برايتون، حيث شارك في 60 مباراة في جميع المسابقات.

ويستضيف نابولي، الذي حقق فوزه الأول في الدوري تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي عندما تغلب على بولونيا 3-صفر يوم الأحد الماضي، بارما اليوم السبت.