logo

جوف تجتاز اختبار سفيتولينا لتبلغ الدور الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
30-08-2024 22:02:55 اخر تحديث: 30-08-2024 22:21:00

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - تعرضت حاملة اللقب كوكو جوف لاختبار مبكر لكنها أعادت الأمور إلى نصابها في الوقت المناسب لتضمن مكانها في دور الستة عشر لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوزها ، المفعم للثقة، 3-6 و6-3 و6-3 على الأوكرانية الشجاعة إيلينا سفيتولينا يوم أمس الجمعة.

 حاملة اللقب كوكو جوف - Photo by Robert Prange/Getty Images)

وواجهت المصنفة الثالثة جوف، التي خسرت ستة أشواط فقط في أول دورين في البطولة المقامة في نيويورك، أصعب اختبار لها حتى الآن ضد سفيتولينا لكنها تمكنت من رفع مستواها إلى أعلى مستوى مع مضي المباراة قدما.

وقالت جوف خلال مقابلة معها في الملعب "كنت أعلم أن اليوم ستكون مباراة صعبة. في كل مرة ألعب فيها أمام إيلينا، تكون مقاتلة.. نعم، كنت أعلم أنه يتعين علي تقديم أفضل ما لدي.

"أعتقد أنني لعبت بشكل جيد، قمت بتسديد إرسالات أفضل بكثير من المباراة الماضية، باستثناء شوط الإرسال الأخير. ولكن بشكل عام أنا فخورة بما تمكنت من القيام به".

ونجحت جوف في إبعاد خطر نقطتين لكسر إرسالها في وقت مبكر لتتعادل 2-2 لكن سفيتولينا، المصنفة 27، واصلت الضغط على اللاعبة الأمريكية وكسرت إرسالها دون خسارة أي نقطة لتتقدم 5-3 قبل أن تحسم المجموعة لصالحها وتفوز باخر 11 نقطة لتستعيد السيطرة على المباراة.

لكن سفيتولينا لم تتمكن من الحفاظ على بدايتها القوية للغاية وبدأت فجأة في اللعب بطريقة دفاعية بينما نجحت جوف في إيقاظ الجماهير المستكينة عندما كسرت إرسال منافستها لتتقدم 4-2 قبل أن تواصل مسيرتها للفوز بالمجموعة الثانية.

ووصلت جوف إلى بطولة أمريكا المفتوحة وهي حريصة على التعافي من سلسلة من النتائج المخيبة للآمال، واحتفظت بأفضل أداء لها اليوم للمجموعة الفاصلة، واقتنصت كسرا للإرسال بعد تبادل طويل شمل 37 ضربة لتتقدم 2-صفر ثم 4-1 في الشوط الفاصل بفضل كسر مزدوج لإرسال منافستها.

ومع وجود فرصة للفوز بالمباراة، ألقت جوف طوق النجاة لسفيتولينا حيث أهدرت تقدما بواقع 40-صفر، لكن اللاعبة الأمريكية ردت في الشوط التالي بكسر إرسالها والفوز بالشوط دون اضاعة أي نقطة واحدة لتحسم المباراة.

بعد بدايتها البطيئة، قالت جوف إنها قررت أن تكون أكثر شراسة مع التركيز على التسديدات الحاسمة.

وأضافت جوف "أهدرت الكثير من الضربات الخلفية في الشبكة، لذلك كنت أحاول فقط ارتكاب أخطاء أقل.

"كانت تلعب بشكل جيد، وكانت تؤدي بقوة تضرب في نقاط محددة من الملعب. أعتقد أن الفارق كان هو كوني أكثر شراسة، خاصة على الإرسال".

وستواجه جوف، التي تسعى لأن تصبح أول امرأة تدافع عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة منذ فوز سيرينا وليامز بثلاثة ألقاب متتالية بين عامي 2012 و2014، مواطنتها الأمريكية إيما نافارو. وكانت نافارو المصنفة 13 قد اطاحت بجوف من الدور الرابع لبطولة ويمبلدون الشهر الماضي.

وقالت جوف "أشعر وكأنني سأخوض تلك المباراة في ويمبلدون، أعتقد أنني انهارت عقليا في الملعب (وقتها). كنت محبطة للغاية، ولعبت هي بشكل جيد (في ويمبلدون).

"يجب أن أتوقع منها أن تقدم أفضل ما لديها، وأريد فقط أن أعرف أنني بحاجة لتحقيق ذلك أيضا وأن أكون حاضرة ذهنيا من البداية إلى النهاية".