logo

المدرب إريك تن هاج: ليفربول يملك فريق أكثر نضجا من يونايتد

تقرير رويترز
30-08-2024 19:03:52 اخر تحديث: 30-08-2024 19:18:17

30 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد إن ليفربول أكثر نضجا من فريقه ولديه ميزة وجود فريق متماسك يضم لاعبين أصحاب خبرة وذلك قبل مواجهة القمة بين الغريمين يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد - shutterstock - Stefan Constantin 22

وأبلغ تن هاج الصحفيين اليوم الجمعة "ليفربول في مرحلة مختلفة من دورة حياته. إنه فريق ناضج ويضم لاعبين لعبوا معا لفترة طويلة ويتمتعون بخبرة كبيرة.

"نحن فريق أقل خبرة وعلينا بناء فريق جديد".

ولم يتغلب يونايتد على ليفربول في الدوري منذ فوزه 2-1 على ملعب أولد ترافورد في أغسطس آب 2022 رغم أن فريق المدرب تن هاج فاز 4-3 على فريق يورجن كلوب مدرب ليفربول السابق في كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي.

واحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، متفوقا بخمسة مراكز وبفارق 22 نقطة عن يونايتد، لكن تن هاج قال إن فريقه قد يستمد الإلهام من أدائه في نهائي الكأس.

وقال المدرب الهولندي "نستطيع الفوز دائما، ففي العام الماضي فزنا (بكأس الاتحاد الإنجليزي) في النصف الثاني من الموسم.

"الارتباط واضح بين لاعبي ليفربول. هذا ما ورثه (المدرب الجديد أرنه سلوت). ذلك الفريق بُني على مدار السنوات القليلة الماضية".

وتواجه سلوت وتن هاج أمام بعضها البعض في الماضي أثناء عملهما في الدوري الهولندي، وكانت المواجهات بينهما متوازنة للغاية.

وحقق كل مدرب الفوز مرتين أمام الآخر في الدوري الهولندي، وستكون المباراة التي ستقام على ملعب أولد ترافورد أول مواجهة بينهما منذ مارس آذار 2022.

وجاءت بداية ليفربول للموسم قوية للغاية تحت قيادة سلوت، الذي أصبح أول مدرب للفريق منذ جرايم سونيس في عام 1991 يفوز بأول مباراتين في الدوري، بعد الانتصار 2-صفر يوم الأحد الماضي أما برنتفورد.

بينما فقد يونايتد ثلاث نقاط عندما خسر 2-1 أمام برايتون آند هوف ألبيون يوم السبت الماضي.

وقال تن هاج الذى تولى تدريب يونايتد في أبريل نيسان 2022 "أحد الأسباب التي دفعتني للقدوم إلى هنا هو أنني كنت أعلم مسبقا أن الأمر سيكون أصعب ما يمكن القيام به في حياتي، أن آتي إلى نادٍ يعاني من الكثير من المشاكل.

"ورثت تاريخا من ست سنوات دون الفوز بأي لقب. ما زلنا في مرحلة انتقالية. لدينا لاعبون شباب ولاعبو أكاديمية، والآن يتعين علينا بناء فريق للمستقبل".