logo

وزارة الصحة الفلسطينية: ‘ارتفاع عدد شهداء العملية العسكرية في الضفة الغربية الى 20 شهيدا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2024 16:09:41 اخر تحديث: 30-08-2024 18:41:45

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة ، عن " ارتفاع عدد شهداء العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين وطوباس وطولكرم في الضفة الغربية إلى 20 شهيدا" .

وأدانت وزارة الصحة الفلسطينية " استهداف الاحتلال الإسرائيلي المتعمد للطواقم الطبية والإسعافية في جنين ونؤكد أهمية تدخل المجتمع الدولي لحماية القانون الدولي الإنساني" .

الجيش الاسرائيلي: قائد المنطقة الوسطى وقائد فرقة ‘الضفة الغربية‘ يتفقدان القوات داخل جنين
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " اعتبارًا من ليلة الثلاثاء، تعمل قوات الجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) وحرس الحدود في إطار حملة مركّزة ودقيقة في ثلاث بؤر ، حيث تعمل القوات في مواجهة شبكات مسلحين تابعين لمنظمتيْ حماس والجهاد الإسلامي في المنطقة، وفي مواجهة محاولات العدو المتواصلة والمتكررة لتنفيذ عمليات انطلاقًا من هذه المنطقة بحق مواطني دولة إسرائيل وقوات الجيش " .
واضاف البيان : " حتى الآن، قضت القوات على 20 مسلحا من خلال تبادل إطلاق النار والغارات الجوية، واعتقلت 17 مطلوبًا يُشتبه بضلوعهم في نشاطات معادية. بالإضافة إلى ذلك، دمرت القوات عشرات العبوات الناسفة وصادرت الكثير من الوسائل القتالية" .
وختم البيان : " تزامنًا مع العملية الجارية في شمال الضفة الغربية، استكملت قوات الجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام خلال الأيام القليلة الماضية عمليتها في مخيم الفارعة في الأغوار. تستمر أجهزة الأمن في نشاطها في هذه الاثناء" .

تصوير الجيش الاسرائيلي