logo

كيفن دي بروين يقود تشكيلة منتخب بلجيكا في مواجهتي دوري الأمم

تقرير رويترز
30-08-2024 12:46:52 اخر تحديث: 30-08-2024 13:03:38

بروكسل 30 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ضم دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا كيفن دي بروين إلى التشكيلة التي أعلنها اليوم الجمعة استعدادا لمواجهتي إسرائيل وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم وغاب عنها روميلو لوكاكو بناء على طلبه

كيفن دي بروين - shutterstock - Jose Breton- Pics Action

 للتركيز على استعادة لياقته بعد انتقاله إلى نابولي.

ودارت شكوك حول مستقبل دي بروين (33 عاما) دوليا بعدما اشتكى من ازدحام جدول المباريات سواء على مستوى الأندية أو المنتخب.

لكن المدرب الذي استبعد عددا من اللاعبين الذين اعتاد استدعاءهم لفتح الباب أمام لاعبين شبان، قال إن دي بروين أساسي في خططه في تجديد دماء المنتخب خلال مباريات دوري الأمم بين سبتمبر أيلول ونوفمبر تشرين الثاني.

وتستهل بلجيكا مشوارها في البطولة بمواجهة إسرائيل في السادس من سبتمبر أيلول المقبل، في ديبرتسين المجرية بدلا من بروكسل لأسباب أمنية، قبل أن تواجه فرنسا في ليون بعدها بثلاثة أيام.

وقال تيديسكو في مؤتمر صحفي "أمامنا ستة أشهر لحين انطلاق تصفيات كأس العالم لنحاول شيئا. يمكننا ضم لاعبين جدد لاختبار قدراتهم ونرى أداءهم ونمنحهم الفرصة".

وغاب عن التشكيلة يانيك كاراسكو ولياندرو تروسار وأكسيل فيتسل بعدما تواصل معهم المدرب لشرح خططه، لكنه قال إنه قد يستدعيهم مستقبلا.

وأضاف "نعرف قدراتهم بما يمكننا من تجربة آخرين الآن. لكن كيفن (دي بروين) استثناء. كيفن قائدنا وأعتقد أننا نستطيع أن نترك هؤلاء اللاعبين الشبان يتطورون بوجود كيفن".

وقال المدرب إن لوكاكو، الذي انضم إلى نابولي أمس الخميس قادما من تشيلسي، طلب عدم المشاركة للعمل على لياقته البدنية، لكن من المتوقع أن يعود للمنتخب في وقت لاحق هذا العام.

وقرر تيديسكو استدعاء يوليان دورنفيله (18 عاما) لاعب بروسيا دورتموند لأول مرة، في حين أعلن قلب الدفاع يان فرتونجن اعتزاله دوليا وقال تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد إنه لن يلعب في المنتخب تحت إمرة تيديسكو.

وفيما يلي تشكيلة بلجيكا:

حراسة المرمى: كوين كاستيلز (القادسية) وتوماس كامينسكي (لوتون تاون) وماتس سيلس (نوتنجهام فورست).

مدافعون: تيموتي كاستاني (فولهام) ومكسيم دي كايبر (كلوب بروج) وزينو ديباست (سبورتنج لشبونة) وكوني دي فينتر (جنوة) وفاوت فايس (ليستر سيتي) وتوماس مونييه (ليل) وأرتور تيات (ستاد رين).

لاعبو الوسط: كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) ويوليان دورنفيله (بروسيا دورتموند) وآرنه إنجيلز (أوجسبورج) وأوريل مانجالا (أولمبيك ليون) وأمادو أونانا (أستون فيلا) وأليكسيس سالميكرز (ميلان) ويوري تيليمانس (أستون فيلا) وآرتور فيرميرين (أتليتيكو مدريد).

مهاجمون: يوهان باكايوكو (أيندهوفن) وشارل دي كاتيلير (أتلانتا) وجيريمي دوكو (مانشستر سيتي) ودودي لوكيباكيو (إشبيلية) ولويس أوبيندا (رازن بال شبورت لايبزيج).