logo

فوز لاعب التنس فان دي زاندسكولب على ألكاراز قد يطرد شبح الاعتزال

تقرير رويترز
30-08-2024 12:40:47 اخر تحديث: 30-08-2024 12:41:10

30 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ربما سيدفع الفوز الكبير على كارلوس ألكاراز في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الهولندي بوتيك فان دي زاندسكولب لإعادة النظر في مستقبله واستبعاد خيار الاعتزال الذي كان مطروحا على خلفية مشكلات في القدم.

الهولندي بوتيك فان دي زاندسكولب - (Photo by Jean Catuffe/Getty Images)

وتغلب المصنف 74 عالميا على المصنف الثالث ألكاراز بنتيجة 6-1 و7-5 و6-4 على ملعب آرثر آش أمس الخميس ليتجاوز الدور الثاني في إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة منذ منتصف عام 2022.

وكان هذا الفوز الأكبر في مسيرة اللاعب (28 عاما)، وجاء ضد منافس حقق 15 فوزا متتاليا في البطولات الأربع الكبرى في مسيرة فاز خلالها ببطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون.

وقال فان دي زاندسكولب بعد فوزه المذهل على بطل عام 2022 "ربما ما زلت أستوعب الأمر.

"ربما في غضون بضع ساعات أو غدا ستنال مني المشاعر بعد ما حدث الليلة".

وأصيب فان دي زاندسكولب بكدمة في عظمة قدمه اليسرى العام الماضي ثم أصيب بتمزق في أربطة الكاحل قبل أن يصاب بعدوى في قدمه اليمنى. وبدأ يتساءل عن مستقبله في هذه اللعبة بعد هزيمته في الجولة الأولى في بطولة فرنسا المفتوحة في مايو أيار.

وقال فان دي زاندسكولب الذي احتل المركز 115 في أبريل نيسان "عندما قلت ذلك كنت أفكر فيه. كان الأمر أشبه بالطريقة التي تسير بها الأمور.

"لقد أصبت العام الماضي. وما زلت أعاني من بعض المشاكل بسبب الإصابة التي لحقت بي. كان الأمر بالنسبة لي أشبه بفكرة أنه إذا كان علي الاستمرار في اللعب رغم الألم الذي أعاني منه، فهناك احتمال أن أتوقف عن اللعب.

"بالطبع، كنت سأمنح نفسي الفرصة حتى نهاية العام لأرى كيف تسير الأمور. نعم، بالتأكيد كانت فكرة الاعتزال جادة".