logo

مصادر فلسطينية :‘الجيش الاسرائيلي يواصل عمليته العسكرية في جنين لليوم الثالث على التوالي‘ - الجيش :‘تصفية قائد شبكة لحماس واثنين من مرافقيه‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2024 08:06:15 اخر تحديث: 30-08-2024 08:25:08

قالت مصادر فلسطينية " ان قوات الجيش الإسرائيلي تواصل اليوم الجمعة، ولليوم الثالث على التوالي، عمليتها العسكرية في جنين ومخيمها ". وأفادت وكالة الاخبار الفلسطينية " وفا " اليوم " ان قوات كبيرة من الجيش أجرت

 عمليات تفتيش وتنكيل واحتجاز للأهالي في الحي الشرقي من جنين "، وأضافت الوكالة أن " قوات الجيش الاسرائيلي داهمت عدة منازل في محيط مسجد خالد بن الوليد في الحي، وأخضعت مواطنين لتحقيق ميداني، واعتقلت عددا منهم ، كما واصلت جرافات الجيش تجريف الشوارع والبنية التحتية في المدينة والمخيم، محدثة دمارا كبيرا ".
وقالت مصادر طبية فلسطينية :" في وقت سابق من فجر اليوم، قصفت قوات الجيش مركبة في بلدة الزبابدة، جنوب جنين ".
كما قالت نفس المصادر : " طائرة مُسيرة إسرائيلية هي التي قصفت المركبة في الزبابدة "، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن " قوات الجيش منعت مركبات الإسعاف التابعة لها من الوصول إلى مكان القصف ".

الجيش الاسرائيلي : " القضاء على قائد شبكة تابعة لحماس واثنين من مرافقيه "
من جانبه، قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان حول " العملية العسكرية في شمالي الضفة الغربية " والمستمرة منذ عدة أيام : " مستعربو حرس الحدود قضوا خلال تبادل لإطلاق النار على قائد الشبكة التابعة لحماس في جنين ".
وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " رصدت القوات في الساعات الأخيرة خلية يتقدمها قائد شبكة حماس في جنين ، وبعد الرصد قام مستعربو حرس الحدود وبتوجيه من الشاباك بالقضاء على وسام حازم قائد شبكة حماس في جنين ".
ومضى المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي يقول :" المدعو وسام حازم كان ضالعًا في تنفيذ وتوجيه عمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة إلى جانب أعمال أخرى. 
بعد وقت قصير قضت طائرة لسلاح الجو على مسلحين اثنين اخرين حاولا الهرب من السيارة التي كانا يستقلانها مع حازم. العنصران ميسرة مشارقة وعرفات عامر من نشطاء حماس في جنين عملا تحت قيادة المدعو وسام حازم وتورطا في عمليات إطلاق نار نحو بلدات اسرائيلية في منطقة التماس.  داخل السيارة وعلى جثثهم تم العثور على بنادق من نوع " M16 " ومسدس وأمشاط ذخيرة وعبوات ناسفة وقنابل غاز وعشرات الاف الشواقل، ولم تقع اصابات في صفوف قواتنا ".

تصوير الجيش الاسرائيلي

 (Photo by RONALDO SCHEMIDT/AFP via Getty Images)