logo

لوكلير سائق فيراري لا يتوقع فوز فريقه بسباق جائزة إيطاليا لفورمولا 1

تقرير رويترز
30-08-2024 04:06:49 اخر تحديث: 30-08-2024 04:07:15

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال شارل لوكلير سائق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم أمس الخميس إن سباق جائزة إيطاليا الكبرى يمنح الفريق حافزا كبيرا لتقديم أداء مميز، لكن فيراري ليس مستعدا بما يكفي للفوز على أرضه.

 شارل لوكلير سائق فيراري - .shutterstock - Michael Potts F1

وكان لوكلير آخر سائق لفيراري يحقق الانتصار في مونزا، وذلك عندما فاز في عام 2019، وهو أكثر الفريق نجاحا في تاريخ هذا السباق، لكن السائق القادم من موناكو لا يشعر أن فريقه تحت ضغط إضافي لتقديم أداء أفضل من الفرق الأخرى.

وأبلغ لوكلير الصحفيين "لا أستطيع القول إن الشعور هو أننا يجب أن نبذل جهدا أفضل. ومع ذلك هناك بالتأكيد دافع كبير.

"الأمر لا يقتصر على أيام السباق فقط بل إنه بدأ بالفعل من يوم الاثنين في مارانيلو حيث لدينا الكثير من المشجعين وهذا يحفز الجميع بالطبع.

"إنه سباقنا على أرضنا وبقدر ما يمنحنا نفس عدد النقاط مثل السباقات الأخرى، فإنه من الناحية العاطفية وبالنسبة للفريق بأكمله بالتأكيد سباق خاص".

يدخل لوكلير سباق مونزا بعد احتلاله المركز الثالث في آخر سباقين، ورغم وجود إمكانية لصعوده مرة أخرى على منصة التتويج فإنه لا يتوقع أن يتنافس على المركز الأول.

وقال "لن أسمح للسباقين الأخيرين بتغيير توقعاتنا. الفريق في لحظة صعبة ونكافح بعض الشيء فيما يتعلق بالسرعة في الوقت الحالي.

"أعتقد أننا فهمنا العديد من الأشياء منذ تساندفورت، وخاصة فيما حدث يوم السبت، بعدما كان أداؤنا بعيدا عن المثالية. ولكن السباق كان جيدا.

"نأمل أن نقاتل من أجل مكان على منصة التتويج، لكن لا أعتقد أننا سنكون قادرين للمنافسة على الفوز".