logo

شيانتيك تفوز بسهولة على شيبهارا وتتأهل للدور الثالث في أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
30-08-2024 03:47:08 اخر تحديث: 30-08-2024 03:47:33

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - نجحت إيجا شيانتيك في تحقيق فوز سهل 6-صفر و6-1 على اليابانية إينا شيبهارا المتأهلة من التصفيات في الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، لتؤكد أنها واحدة من أبرز المنافسات على اللقب.

shutterstock - OSCAR GONZALEZ FUENTES

ونجت شيانتيك من بداية متعثرة في الدور الأول عندما ارتكبت سلسلة من الأخطاء السهلة قبل أن تحسم الفوز الصعب على الروسية كاميلا راخيموفا، ولكنها كانت حاسمة في مواجهة شيبهارا وسحقت منافستها اليابانية في أكثر من ساعة بقليل.

وقالت شيانتيك في مقابلة على أرض الملعب "لا ألعب كما تعلمون بطريقة قوية، ولكن أحاول أن أكون قوية حقا وأن أختار الضربات الصحيحة. أنا سعيدة بكل شيء.

‭"‬كان ِشعوري جيدا اليوم، كنت متوترة بعض الشيء في مباراتي السابقة، لذلك أردت اليوم التركيز على القيام بالأمور بطريقة صحيحة والتركيز على نفسي".

ونجحت البولندية في تقديم أداء جيد في المجموعة الأولى، وفازت بنسبة 89 بالمئة من نقاط إرسالها الأول، واستغلت ثلاث فرص لكسر الإرسال من أصل أربع، لتتقدم على منافستها شيبهارا المحبطة، التي لم يكن لديها أي رد فعل.

وحاولت اليابانية شيبهارا، المصنفة خارج قائمة أفضل 200 لاعبة في العالم، قلب الأمور في المجموعة الثانية ودافعت عن ثلاث نقاط للكسر في شوط إرسال ماراثوني لتتعادل 1-1 وتتجنب الخسارة.

لكن كانت هذه نهاية مقاومتها إذ فازت شيانيتك بالخمسة أشواط التالية على التوالي لتنتزع الفوز.

وقالت شيانتيك إنها حاولت فقط التركيز على اللعب بأفضل مستوى لها طوال المباراة.

وأضافت "أردت فقط التركيز على التفاصيل الفنية وما تدربت عليه أمس ومحاولة عكس ذلك على الملعب.

"في بعض الأحيان عندما تسير المباراة بسرعة كبيرة، قد ينجرف ذهنك وتشعر بالأمان الشديد.

"كنت أحاول فقط البقاء في تركيزي ولم يكن الأمر مهما بالنسبة لي سواء كانت النتيجة 3-صفر أو 6-صفر، فهذا لا يهم حقا. أريد فقط اللعب والاستمرار في اللعب بنفس الطريقة".

وستلعب شيانتيك، التي فازت بلقبها الثالث من أصل خمسة ألقاب كبرى في فلاشينج ميدوز، في الدور الثالث ضد الفائزة من مواجهة الروسية انستاسيا بافليوتشينكوفا أو الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو.