logo

مصادر فلسطينية: ‘قوات الجيش الاسرائيلي تحاصر منزلا في بلدة الزبابدة جنوب جنين‘ - الجيش الاسرائيلي: ‘طائرة تهاجم خلية مسلحين في جنين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2024 03:32:17 اخر تحديث: 30-08-2024 04:02:21

أفادت مصادر فلسطينية أن " قوات خاصة إسرائيلية حاصرت فجر اليوم الجمعة، منزلاً في بلدة الزبابدة، جنوب جنين" . وذكر شهود عيان " أن قوة خاصة حاصرت منزلاً

يعود لعائلة أبو الندا، واطلقت النار بكثافة باتجاهه، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية في محيط المنزل المحاصر" .
من جانبه ، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن " طائرة هاجمت خلية خلال مواجهة مع قوات الأمن في جنين" .

مصادر فلسطينية : ‘قوات الجيش الإسرائيلي تدفع بتعزيزات تجاه جنين ومخيمها‘

وكانت وسائل اعلام فلسطينية قد أفادت سابقا أن " قوات الجيش الإسرائيلي دفعت تعزيزات عسكرية باتجاه مدينة جنين ومخيمها، في وقت تواصل فيه حصار المدينة وإغلاق جميع مداخلها، حيث تتواجد في 15 منطقة في المدينة والمخيم ".
وأضافت نفس المصادر :" كما تواصل جرافات الجيش الاسرائيلي تدمير الشوارع والبنية التحتية في الحي الشرقي من المدينة الذي شهد دماراً كبيرا على مدار يومين من بدء العدوان على المدينة ".
وأوضحت وسائل الفلسطينية أن " قوات الاحتلال الإسرائيلي، انسحبت مساء أمس الخميس، من مدينة طولكرم ومخيميها، طولكرم ونور شمس، بعد عدوان واسع استمر 48 ساعة، وأسفر عن استشهاد 4 مواطنين وعدد من الجرحى ودمار كبير في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين. 
ودمر الاحتلال شوارع رئيسية وشبكات المياه والصرف الصحي، واقتلع أعمدة كهرباء وهدم منازل ودمر مركبات" .

" قتل 12 مسلحا واعتقال أكثر من 10 مطلوبين "

من جانبه، قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي " انه تم القضاء على 12 مسلحا، واعتقال أكثر من عشرة مطلوبين خلال عملية أجهزة الأمن في جنين وطولكرم ". وأضاف المتحدث بلسان الجيش قائلا في البيان :" في اليوم الأول من عملية قوات الجيش، وجهاز الأمن العام وحرس الحدود في جنين وطولكرم، تم القضاء على 12 عنصرا، واعتقال أكثر من عشرة مطلوبين، وتدمير عشرات العبوات الناسفة ومصادرة الوسائل القتالية ".

واسترسل المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول :" خلال نشاط قوات الوحدة الشرطية الخاصة، وجهاز الأمن العام وقوات الجيش في طولكرم، قضى مقاتلو الوحدة الشرطية الخاصة على خمسة عناصر قاموا بالاختباء داخل مسجد. ومن بينهم محمد جابر المعروف باسم أبو شجاع"، وهو قائد مجموعة في نور الشمس، وكان ضالعًا في العديد من العمليات ".
وتابع المتحدث بلسان الجيش يقول :" دمر المقاتلون العشرات من العبوات الناسفة التي زُرعت تحت المحاور لاستهداف قواتنا وبالإضافة إلى ذلك تم القضاء على عناصر بغارات شنتها قطع جوية تابعة لسلاح الجو وبتبادل إطلاق النار. خلال العملية عثر المقاتلون على وسائل قتالية منها بنادق من طراز "M-16 " وغيرها من قطع السلاح، وأنواع الذخيرة وغيرها من العتاد العسكري وصادرتها.خلال العملية أصيب أحد مقاتلي جيش الدفاع بجروح متوسطة في حين أصيب مقاتل تابع للوحدة الشرطية الخاصة بجروح طفيفة، وتم نقل المقاتلين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى ".

تصوير الجيش الاسرائيلي