logo

جيرونا يحقق أول فوز له في الموسم على حساب أوساسونا في الدوري الإسباني

تقرير رويترز
29-08-2024 23:27:03 اخر تحديث: 30-08-2024 03:34:00

29 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حقق جيرونا أول فوز له في الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم وتغلب 4-صفر على أوساسونا يوم أمس الخميس ضمن الجولة الثالثة من المسابقة، مستفيدا من أربعة أهداف سجلها برايان خيل وفيكتور تسيهانكوف وأبيل رويز وكريستيان ستواني.

(Photo by Alex Caparros/Getty Images)

وبعد إشعال أجواء الدوري الإسباني في الموسم الماضي بالدخول في صراع مع ريال مدريد على اللقب وكذلك التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة، بدأ جيرونا مشواره في موسم 2024-2025 بتعادل مخيب للآمال 1-1 مع ريال بيتيس ثم خسر 3-صفر أمام أتليتيكو مدريد يوم الأحد الماضي.

لكن وسط دعم جماهيره اليوم الخميس، فرض الفريق سيطرته على المباراة منذ البداية بقيادة خيل الملهم، الذي انضم إلى الفريق في يوليو تموز بعقد إعارة لمدة موسم واحد من توتنهام.

وكاد خيل أن يسجل بتسديدة من مسافة بعيدة في الدقيقة 22 لكن حارس المرمى تصدى للكرة، ثم نجح اللاعب نفسه في هز الشباك في الدقيقة 34 عندما استغل تمريرة عرضية من تسيهانكوف وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وواصل جيرونا ضغطه الهجومي وعزز تسيهانكوف تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 53 عندما أخطأ لوكاس تورو في محاولة تشتيت الكرة وأهداها إلى لاعب الوسط الأوكراني ليسددها في المرمى من داخل منطقة الجزاء.

وبعدها بثلاث دقائق، أضاف رويز الهدف الثالث لجيرونا بتسديدة قوية أسكن بها الكرة في الزاوية العليا من المرمى، ثم اختتم البديل ستواني التسجيل في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بهدف أحرزه إثر تمريرة من دوني فان دي بيك.

وصعد جيرونا إلى المركز السابع رافعا رصيده إلى أربع نقاط، متساويا في ذلك مع أوساسونا الذي تلقى اليوم الهزيمة الأولى بعد تعادل وفوز.