logo

نوريس سائق مكلارين يتجاهل الحديث عن صراع لقب فورمولا 1

تقرير رويترز
29-08-2024 23:21:20 اخر تحديث: 29-08-2024 23:22:02

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - تجاهل لاندو نوريس سائق مكلارين المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الحديث عن لقب الموسم الحالي وقال إنه يتعامل مع الأمر خطوة تلو الأخرى، رغم أنه السائق الوحيد الذي من الممكن أن ينافس ماكس فرستابن سائق رد بول على اللقب.

 لاندو نوريس سائق مكلارين - shutterstock - Michael Potts F1

وفتح فرستابن الذي توج باللقب العام الماضي بفوزه في 19 من 22 سباقا الباب أمام منافسيه هذا الموسم بعدما خاض خمسة سباقات دون فوز.

ووضع فوز نوريس في جائزة هولندا الكبرى يوم الأحد الماضي، وهو الثاني له هذا الموسم، السائق البريطاني على بعد 70 نقطة فقط من بطل العالم ثلاث مرات مع رد بول قبل تسعة سباقات على نهاية الموسم لكنه يتاجهل الضجة قبل سباق جائزة إيطاليا الكبرى يوم الأحد القادم.

وأبلغ نوريس الصحفيين "بالنسبة لي الفوز أمر لا يصدق وأعتقد أنه أحد أفضل المشاعر التي يمكن أن تشعر بها لأن هذا ما حلمت به وهذا كل ما أردت تحقيقه.

"لا أفكر في البطولة على الإطلاق، بالنسبة لي، الأمر يتعلق بكل سباق بشكل منفصل".

ويصر نوريس، الذي فاز أيضا في ميامي في مايو أيار، على مواصلة الضغط على فرستابن في مونزا، لكنه يعتقد أن بطولة الصانعين، والتي يتخلف فيها مكلارين بفارق 30 نقطة عن رد بول، قد تكون فرصة مرجحة أكثر للنجاح.

وقال نوريس "نعلم أننا كنا نؤدي بشكل جيد طوال العام منذ ميامي. لقد كنا نقوم بعمل جيد للغاية، وكان ذلك الأسبوع الذي سارت فيه الأمور على ما يرام.

"بالطبع هدفنا هو اللحاق بهم البطولتين (السائقين والصانعين)، وخاصة من جانب الصانعين، يبدو الأمر أكثر قابلية للتنفيذ من بطولة السائقين.

"لكنني أبذل قصارى جهدي، والفريق يبذل قصارى جهده، وهذا كل ما يمكننا أن نأمله".