logo

سينر يتجاوز ميكلسن بسهولة ويتقدم للدور الثالث في أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
29-08-2024 22:58:48 اخر تحديث: 29-08-2024 22:59:16

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - فاز الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول بسهولة 6-4 و6-صفر و6-2 على الأمريكي أليكس ميكلسن يوم أمس الخميس ليبلغ الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، لكن تظل قضية المنشطات التي تورط فيها اللاعب الإيطالي

 الإيطالي يانيك سينر - shutterstock - Janet McIntyre

 محل تركيز حتى بعد تبرئته من ارتكاب أي مخالفات.

واستغل سينر ثماني من 16 فرصة لكسر الإرسال ليتغلب على ميكلسن في 99 دقيقة على ملعب آرثر آش ليحقق فوزه الثلاثين على الملاعب الصلبة في عام 2024.

وقال سينر (23 عاما) خلال مقابلة على الملعب "أشعر أنني أستطيع تحسين بعض الأشياء. لكن يجب أن أكون سعيدا جدا بالتأهل إلى الدور التالي، لذا فأنا أحاول فقط أن أصبح أفضل كلاعب".

وأثبت ميكلسن في بداية المباراة أنه مستعد للتحدي بعدما أنقذ نقطتين لكسر الإرسال في المجموعة الأولى، ولكن عندما كسر سينر إرساله في المحاولة الثالثة ليتقدم 5-4 نجح الإيطالي على الفور في إنهاء المجموعة لصالحه في شوط إرساله.

واستعاد سينر توازنه في المجموعة الثانية وكان الأمر أسهل بكثير بعدما تقدم 3-صفر بكسرين متتاليين ليسيطر على المباراة، وواصل تقدمه مع استسلام ميكلسن فجأة.

وكانت بداية ميكلسن مشجعة في المجموعة الثالثة، لكن سينر ظل مسيطرا وواصل الضغط ليحصل على كسر إرسال حاسم ليتقدم 3-2 ويواصل التقدم ليحسم المباراة بسهولة.

وكانت المباراة متنافضة تماما مقارنة بالمواجهة التي جمعت الثنائي قبل أسبوعين في الدور الثاني من بطولة سينسيناتي المفتوحة التحضيرية بعدما تفوق سينر بصعوبة بعد مجموعتين في طريقه إلى رفع اللقب.

وقال سينر "أنا سعيد للغاية بالتأهل أمام منافس صعب للغاية. لقد لعبنا ضد بعضنا البعض في سينسيناتي.

"كنت أعرف قليلا ما الذي أتوقعه. وأعتقد أيضا أنه كان يعرف أيضا ما يتوقعه مني".

وسيلعب سينر، الذي فاز ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام،أمام الأسترالي كريستوفر أوكونيل المصنف 87 بالدور الثالث.

وقبل البطولة الكبرى الأخيرة لهذا العام، أعلنت الوكالة الدولية لنزاهة التنس سقوط سينر في اختبارين للمنشطات في مارس آذار الماضي لكنه تجنب الإيقاف بعدما حكم بعدم تحمله أي خطأ أو إهمال في الانتهاكات.