logo

منار سكر من يافا : 5 نصائح للأهالي ليستطيعوا تعويد أولادهم على النوم مبكرا مع العودة للمدارس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-08-2024 20:27:04 اخر تحديث: 30-08-2024 04:49:31

ومع عودة الطلاب الى المدارس مع افتتاح السنة الدراسية، يواجه الأهالي تحديات في إعادة ضبط ساعات نوم أولادهم، سواء كانوا صغارا من المرحلة الابتدائية أو كبارا في المرحلة الثانوية ...

 فكيف نعود أولادنا على النوم مبكرا بعد فترة طويلة من العطلة امتازت بالسهر والنوم حتى ساعات متأخرة من اليوم التالي ...
هذا السؤال وغيرهتم طرحه  على ضيفة قناة هلا  في الاستوديو منار سكر من يافا - موجهة اهالي، مستشارة نوم وفطام عن الحفاظات . 

وقالت منار سكر من يافا في حديثها لقناة هلا : " مهم جدا أن نعرف وأن نعرّف أطفالنا أيضا انه خلال النمو فان هرمون النمو يفرز أكثر لديهم ، مما يساعد على تقوية المناعة لديهم وعلى تنظيم هرمون النمو في أجسامهم ، وعلى تقوية الذاكرة لديهم أيضا وعلى تخزين الاليات التعليمية التي مروا بها خلال النهار ، وباعتقادي أنه عندما يعرف الأطفال كل هذه الفوائد للوم المبكر فانه سيتشجعون للعودة الى النوم المبكر وفي الساعات المطلوبة للنوم " .

وأضافت منار سكر لقناة هلا : " هناك 5 نصائح للأهالي لكي يستطيعوا تعويد أولادهم على النوم المبكر ، وهي : أولا أن يكون التغيير في ساعات النوم تدريجيا وليس مرة واحدة . ثانيا أن نجعلهم خلال النهار يقومون برياضة لتفريغ الطاقات ولأن الرياضة تجعل الانسان يدخل في نوم عميق. ثالثا أن نمنع عنهم قدر الإمكان السكريات التي تدخل للجسم الادرينالين . رابعا أن يكون هناك روتين معين للنوم ، من خلال تخفيف الإضاءة وأن يسمعوا موسيقى هادئة على سبيل المثال وألا يكون هناك صوت مرتفع في البيت خلال محاولتهم النوم . أما خامسا وهو الأهم هو أن ابعادهم عن الشاشات والهواتف " .