logo

مدير قسم التربية والتعليم في مجلس كابول: ‘مدارسنا جاهزة وعلى أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-08-2024 20:07:22 اخر تحديث: 31-08-2024 16:37:00

ينطلق العام الدراسي الجديد، يوم غد الأحد ، في ظل تساؤلات كثيرة من بينها الحرب المستعرة والإضراب المتوقع في المدارس الإعدادية والثانوية ..

قناة هلا تسلط الضوء على أوضاع التعليم في المجتمع العربي، وللحديث عن الجاهزية للسنة الدراسية الجديدة في كابول، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر مدير قسم التربية والتعليم في مجلس كابول المحلي، نزار عيد.

وقال نزار عيد في حديثه لقناة هلا : " قرابة 3650 طالبا سيتوجهون لمقاعد الدراسة مع افتتاح العام الدراسي ، حيث كانت الاستعدادات في الأسبوع الأخير في أوجها حتى يكون الأول من سبتمبر يوما احتفاليا للطلاب والأهالي " .

وأضاف نزار عيد لقناة هلا : " كل المؤسسات التربوية في كابول على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب بشكل احتفالي . حيث ان سلم أولوياتنا أن كل طالب في كابول يتعلم في المؤسسات التربوية وفي الاطار الصحيح الذي يلائم قدراته وطموحاته ومحاربة ظاهرة التسرب حيث أننا نعمل عليها بشكل كبير على غرار البلدات العربية الأخرى ، ونهتم بمعالجتها منذ سنوات ونحصد ثمارا طيبة للغاية من ناحية البجروت والصورة التربوية " .

وتابع نزار عيد بالقول لقناة هلا :" منذ عام تقريبا ونحن على تواصل مع الجبهة الداخلية وقسم الطوارئ في زارة التربية والتعليم ، حيث نقوم بتدريبات في المؤسسات التربوية وحتى في الروضات ، حيث تم اعداد الملاجئ والأماكن الامنة كما يجب لكل شرائح الأجيال المختلفة ، كما أن الكوادر التدريبية والمتطوعين على أتم الجاهزية لأية حالة طارئة لنضمن الامن والأمان لطلابنا " .