logo

أمهات طلاب وطالبات مترفعين للصف الأول في ام الفحم: ‘كل مرحلة تعليمية لها صعوبتها‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-08-2024 20:01:22 اخر تحديث: 31-08-2024 04:32:18

يعتبر اليوم الأول من السنة الدراسية يوما مميزا بالذات لطلاب الصف الأول، الذي يخطون أول خطوة في مشوارهم المدرسي،

ويبدأون مرحلة جديدة، يصلون اليها بعد مرحلة البستان والحضانات ..

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى بثلاث أمهات من أم الفحم، يتحضرن لبدء أولادهن العام الدراسي بالصف الأول، وسألهن عن استعداداتهن وعن تجهيز أولادهن .. فلنشاهد التقرير ..

وقالت رهام حاج يحيى محاجنة والدة طفلة مترفعة للصف الأول في ام الفحم : " منذ أسبوعين نتحضر للعام الدراسي الجديد ، حيث ان ابنتي متحمسة كثيرا لأنها ستنتقل من مرحلة الروضة الى مرحلة المدرسة " .
وأضافت : " قمنا بزيارة المدرسة والصف الذي ستتعلم فيه ابنتي وتعرفنا على المعلمات ، وقد كانت ابنتي سعيد جدا ومتحمسة بالانتقال للمرحلة الجديدة " . وتابعت بالقول : " واجهنا صعوبات كون هذه السنة كانت صعبة الجميع ، والتوتر كان لدى الأهالي والأولاد لكنني أحاول دائما أن تبقى الطاقات الايجابية موجودة في البيت" .

أما هبة محاجنة والدة طفل مترفع للصف الأول في ام الفحم، فقد أوضحت لقناة هلا : " قمت بتجهيز ابني للمرحلة الجديدة من التعليم ، حيث اشترينا القرطاسية واللوازم المدرسية وأجلس معه وأشرح عن المرحلة الجديدة التي سيبدأ بها " . 
وأضافت : " كأم أواجه صعوبة بدون شك في هذه المرحلة ، كون ابني يبدأ مرحلة جديدة بعيدا عن أولاد صفه ومعلماته . حيث أن كل مرحلة لهذا صعوبتها لكن التعاون بين الأهالي والمدرسة يجعلنا نتجاوز الصعوبات ".

بدورها ، أكدت رنين اغبارية لقناة هلا والدة طفلة مترفعة للصف الأول في ام الفحم أن " كل مرحلة تعليمية لها صعوبتها ، وقد بدأت بتذليل صعوبات المرحلة مع ابنتي كونها ستنتقل من من مرحلة اللعب واللهو الى مرحلة الجد والالتزام ".
وأضافت : " مع عودة المدارس يعود النظام للبيوت بعد انتهاء العطلة الصيفية الطويلة" .