logo

ليفربول يتعاقد مع الجناح فيدريكو كييزا قادما من يوفنتوس

تقرير رويترز
29-08-2024 14:59:47 اخر تحديث: 29-08-2024 15:56:09

29 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعلن ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس تعاقده مع الجناح فيدريكو كييزا قادما من يوفنتوس بعقد طويل الأمد.

الجناح فيدريكو كييزا قادما من يوفنتوس - shutterstock - Raffaele Conti 88

وقال يوفنتوس إن صفقة كييزا (26 عاما)، الذي كان ينتهي عقده مع الفريق الإيطالي عام 2025، تمت مقابل 12 مليون يورو (13.30 مليون دولار) بالإضافة إلى ثلاثة ملايين يورو في صورة مكافآت إضافية محتملة.

وعانى كييزا من إصابة خطيرة في الركبة عام 2022 ليغيب لمدة 10 أشهر، قبل أن يعود الموسم الماضي ويسجل 10 أهداف ويقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 37 مباراة مع يوفنتوس في كل البطولات.

وقال النادي الإنجليزي في بيان "توصل ليفربول لاتفاق مع يوفنتوس للتعاقد مع فيدريكو كييزا".

وقال كييزا عبر موقع ليفربول على الإنترنت "أنا سعيد للغاية لأنني أصبحت لاعبا لليفربول.

"عندما تواصل معي (المدير الرياضي) ريتشارد هيوز وقال لي ‭‭'‬‬هل تود الانضمام لليفربول؟‭‭'‬‬ وبعدها تواصل معي المدرب (أرنه سلوت) قلت نعم على الفور لأنني أعلم تاريخ هذا النادي وأعلم ما الذي يمثله لجماهيره".

وغاب كييزا عن أول مباراتين ليوفنتوس في الدوري الإيطالي بعدما خرج من حسابات المدرب الجديد تياجو موتا. وسيضيف انتقاله لليفربول المزيد من الخيارات لخط هجوم يضم محمد صلاح وديوجو جوتا ولويس دياز وكودي جاكبو وداروين نونيز.

وقال كييزا في فيديو عبر انستجرام "الحلم أصبح حقيقة. حين أستمع لكلمة ليفربول أفكر في الألقاب والانتصارات وأمسيات دوري أبطال أوروبا الرائعة في ملعب أنفيلد.

"الأمر مثير حقا بالنسبة لي. لا أطيق الانتظار للاستماع إلى 60 ألف متفرج وهم ينشدون ‭'‬لن تسير وحدك أبدا‭'‬. سأقدم كل ما لدي من أجل القميص والجماهير".

وانتقل جناح إيطاليا إلى يوفنتوس موسم 2020-2021 من فيورنتينا على سبيل الإعارة قبل أن ينضم بصفة نهائية للفريق الذي يتخذ تورينو مقرا له عام 2022، وسجل 32 هدفا خلال 131 مباراة.

وأحرز كييزا سبعة أهداف في 51 مباراة دولية مع إيطاليا وكان ضمن التشكيلة الفائزة ببطولة أوروبا عام 2020.

وكييزا هو الصفقة الثانية لليفربول في فترة الانتقالات الحالية، بعدما اتفق الفريق على التعاقد مع جيورجي مامارداشفيلي حارس بلنسية، على أن ينضم لاعب جورجيا إلى التشكيلة في الموسم المقبل.