logo

بداية ميلان المتعثرة تضع فونسيكا تحت الضغط قبل مواجهة لاتسيو

تقرير رويترز
29-08-2024 14:50:25 اخر تحديث: 29-08-2024 14:54:00

29 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يشعر المدرب باولو فونسيكا بالضغط بالفعل مع انطلاق دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد البداية المتعثرة لميلان الذي يواجه اختبارا صعبا بزيارته لمنافسه لاتسيو بعد غد السبت.

     المدرب باولو فونسيكا -  (Photo by Alessandro Sabattini/Getty Images)

وانتزع ميلان، وصيف بطل الموسم الماضي، تعادلا مثيرا قرب النهاية 2-2 مع تورينو قبل أن يتلقى خسارة محبطة 2-1 أمام بارما الصاعد حديثا.

وتسببت البداية السيئة للفريق هذا الموسم في إثارة تساؤلات بين الجماهير حول كفاءة المدرب البرتغالي الذي تم تعيينه في نهاية الموسم ليحل محل ستيفانو بيولي.

وسيواجه ميلان منافسه لاتسيو الذي لا يمكن التنبؤ بنتائجه والذي بدأ الموسم بفوز سهل على فينيتسيا، قبل أن يخسر في أودينيزي.

وسيتعين على فونسيكا اتخاذ قرارات بشأن الدفاع بعد أن استقبل فريقه أربعة أهداف في 180 دقيقة أمام فرق يفترض أنها ضعيفة في الدوري الإيطالي.

ومن المرجح أن يحتفظ الوافد الجديد ستراينيا بافلوفيتش، الذي كان أحد النقاط المضيئة القليلة في المباراة الأخيرة ضد بارما، بمكانه على حساب ماليك تياو، الذي واجه انتقادات ويعاني من إصابة في الكاحل.

وحظى يوفنتوس، بقيادة المدرب الجديد تياجو موتا، بانطلاقة مثالية في الدوري وهو الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بعد جولتين عقب الفوز بالنتيجة ذاتها 3-صفر على هيلاس فيرونا وكومو.

ومع ذلك، يستعد الفريق لخوض أول اختبار مهم له هذا الموسم يوم الأحد عندما يستضيف روما بقيادة المدرب دانييلي دي روسي.

وعانى روما، مثل ميلان، في بداية الموسم وحصد نقطة واحدة في أول مباراتين بعدما تعرض لخسارة محبطة من ضيفه إمبولي.

ويستضيف إنتر حامل اللقب منافسه أتلانتا غدا الجمعة في ظل تحسن حالة قائده ومهاجمه الأساسي لاوتارو مارتينيز بعد تعرضه لإصابة عضلية، لكن وسائل الإعلام الإيطالية أرجحت عدم مشاركته منذ البداية لعدم اكتمال تعافيه.

وواجه نابولي فريق المدرب أنطونيو كونتي بداية صعبة للموسم بعدما خسر 3-صفر من مضيفه هيلاس فيرونا، لكنه تعافى وحقق فوزا مقنعا على بولونيا قبل مواجهة بارما يوم السبت.