logo

جوف وفريتز يختتمان يوما رائعا للاعبي أمريكا في فلاشينج ميدوز

تقرير رويترز
29-08-2024 13:39:04 اخر تحديث: 29-08-2024 13:39:33

نيويورك 29 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اختتمت حاملة اللقب كوكو جوف والمصنف 12 تيلور فريتز يوما رائعا لآمال اللاعبين الأمريكيين في فلاشينج ميدوز، حيث صعد العديد منهم للدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

 حاملة اللقب كوكو جوف - shutterstock - Victor Velter

واستغلت جوف أخطاء مبكرة لتتغلب على الألمانية غير المصنفة تاتيانا ماريا 6-4 و6-صفر، لتضرب موعدا مع الأوكرانية ايلينا سفيتولينا التي بلغت قبل نهائي 2019 بعد فوزها في ملعب آرثر آش.

وقالت جوف "كانت مباراة صعبة. أعني أنها ليست من النوع الذي تلعب معه في بعض الأحيان وتشعر بالارتياح بعدها. كان الأمر يتعلق فقط بالتنفيذ".

وأنهى فريتز المباريات على ملعب لويس أرمسترونج بفوز مقنع 6-3 و7-6 و6-1 على الإيطالي ماتيو بريتيني وكان سعيدا بمستواه بعد مباراة افتتاحية متوترة ضد كاميلو أوجو كارابيلي.

وقال فريتز "لقد دخلت المباراة بتركيز شديد. شعرت بالانزعاج إلى حد ما بشأن مباراتي في الدور الأول. كنت على أتم الاستعداد. ماتيو لاعب جيد للغاية وكان الدور الثاني صعبا للغاية. لذلك فقد دخلت المباراة وأنا في كامل جاهزيتي"

وساهم فرنسيس تيافو صاحب ضربات الإرسال القوية وماديسون كيز،التي تأهلت للنهائي سابقا، في تعزيز النجاح الأمريكي في وقت سابق من اليوم.

وكان تيافو، الذي بلغ نهائي نيويورك عام 2022 واحتل المركز الثاني هذا العام في بطولته التحضيرية الأخيرة، مسيطرا تماما على المباراة عندما انسحب القازاخستاني ألكسندر شيفتشينكو والنتيجة 6-4 و6-1 و1-صفر.

وقال تيافو بعد فوز بدون التوتر وتغيير قميصه خمس مرات "سعيد بتحقيق الفوز. أكره الفوز بهذه الطريقة ولكن بشكل عام أعتقد أنني لعبت بشكل جيد للغاية".

وسيلتقي في الدور المقبل مع مواطنه بن شيلتون (21 عاما) والذي أبهر الجماهير الأمريكية العام الماضي بوصوله لقبل النهائي ولم يواجه أي مشكلة في التغلب على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت 6-3 و6-4 و6-4.

وأرسل شيلتون، الذي يلعب بيده اليسرى، أكثر من 17 إرسالا ساحقا و60 ضربة ناجحة مستفيدا من طاقة الجماهير المحلية المتحمسة وسط حرارة خانقة.

وتغلب شيلتون على تيافو بمجموعات متتالية في دور الثمانية العام الماضي ووعد بمباراة مثيرة عندما يلتقي الاثنان مرة أخرى.

وقال شيلتون "لقد كنتم سببا في هذه القرعة لذلك فهي مثيرة".

وتغلبت كيز، التي تشارك في القرعة الرئيسية للبطولة للمرة 13، على الأسترالية مايا جوينت 6-4 و6-صفر وكسرت إرسال منافستها في ثالث فرصة لتتقدم 4-3 في طريقها لحسم المجموعة الأولى.

وافتتحت اللاعبة الأمريكية (29 عاما) المجموعة الثانية بكسر آخر وحسمت الفوز بعد 62 دقيقة.

وقالت كيز، التي انسحبت من البطولتين السابقتين في ويمبلدون وتورونتو، "بعد المجموعة الأولى شعرت وكأنني قمت ببعض التعديلات على إعادتي للضربات فقط لوضع المزيد من الضغط عليها.

"شعرت أنه بمجرد أن تقدمت قليلا، تمكنت من استغلال اللحظة بنجاح وحسم الفوز بشكل جيد حقا".

وتلعب كيز، التي خسرت أمام مواطنتها الأمريكية سلون ستيفنز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2017، في المباراة المقبلة أمام البلجيكية إليسه ميرتنز.

وتأهلت إيما نافارو، التي بلغت دور الثمانية في ويمبلدون، إلى الدور التالي بفوزها على الهولندية أرانتشكا روش 6-1 و6-1، وستواجه الأوكرانية مارتا كوستيوك.

وتغلبت الأمريكية بيتون ستيرنز على المصنفة 12 الروسية داريا كاساتكينا 6-1 و7-6 لتتأهل للدور التالي لتواجه الحائزة على الميدالية الفضية الأولمبية دونا فيكيتش.

لكن لم تكن كل الأخبار جيدة بالنسبة للاعبي أمريكا في فلاشينج ميدوز، إذ خسرت غير المصنفة تيلور تاونسند 6-3 و7-5 أمام المصنفة 26 الإسبانية باولا بادوسا، وخسرت إيفا يوفيتش واس 4-6 و6-4 و7-5 أمام إيكاترينا ألكسندروفا.