logo

دي مينو قد لا يخوض مباراة الدور الثاني بأمريكا المفتوحة للإصابة

تقرير رويترز
29-08-2024 07:27:27 اخر تحديث: 29-08-2024 07:27:57

نيويورك 29 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يملك الأسترالي أليكس دي مينو المصنف العاشر توقعات منخفضة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس وسط صراعه المستمر مع إصابة في أعلى الفخذ وربما لا يكون لائقا لمباراته في الدور الثاني ضد الفنلندي المتأهل أوتو فيرتانين.

الأسترالي أليكس دي مينو المصنف العاشر - shutterstock - Victor Velter

وانسحب اللاعب الأسترالي من دور الثمانية في بطولة ويمبلدون أمام نوفاك ديوكوفيتش الشهر الماضي بسبب تمزق في غضروف الفخذ وغاب بعد ذلك عن أولمبياد باريس.

وكافح دي مينو خلال مباراته في الدور الأول في فلاشينج ميدوز، حيث تغلب على اللاعب الأمريكي ماركوس جيرون في أربع مجموعات لكن من غير المؤكد عودته للملعب اليوم الخميس، حسبما ذكرت وسائل إعلام أسترالية نقلا عن معسكر اللاعب.

وتعرض دي مينو لإصابة خفيفة في التدريب أمس الأربعاء لكنه قال إنه كان يعاني من أجل تغيير أسلوب لعبه لحماية نفسه من الإصابة.

وقال اللاعب (25 عاما) لوسائل إعلام أسترالية "إنه أمر صعب للغاية. أعني بالنسبة لي، فإن المفهوم الفعلي المتمثل في عدم محاولة استعادة كل كرة موجودة على أرض الملعب أمر صعب.

"لقد نشأت على فكرة دخول الملعب ومحاولة استعادة كل كرة. لذلك عندما يتعين عليك اللعب بطريقة معينة لحماية نفسك، يكون الأمر صعبا أيضا.

"فجأة، أجد نفسي مضطرا للتفكير أكثر مما اعتدت عليه، وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة. لذلك فإنني أتعلم كيفية التعامل معها، واللعب بها، وأن يكون لدي توقعات منخفضة وأن أكون منتبها لها لأنها لا تزال موجودة".

وأدرك دي مينو أن فترة غيابه عن الملاعب بعد بطولة ويمبلدون كلفته الكثير من النقاط في التصنيف العالمي في السباق للمشاركة في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في تورينو في نوفمبر تشرين الثاني المقبل، إذ يسعى بشدة للتأهل للبطولة لأول مرة.

وقال "الهدف بالطبع هو تورينو، والغياب عن العديد من البطولات وكذلك البطولات الكبرى، يضر كثيرا بفرصك في التأهل إلى تورينو. لأن هناك نقاطا كثيرة وبطولات كبيرة.

"لذلك أردت التأكد من عودتي في أقرب وقت ممكن ولكن في نفس الوقت كنت أعلم أنني لست جاهزا بنسبة مئة بالمئة، وهذا ليس بالأمر السهل".