logo

ديوكوفيتش يصعد للدور الثالث في أمريكا المفتوحة بعد انسحاب ديري للإصابة

تقرير رويترز
29-08-2024 06:57:35 اخر تحديث: 29-08-2024 06:58:08

نيويورك 29 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس سعيه نحو لقبه 25 في البطولات الأربع الكبرى أمس الأربعاء بعد انسحاب مواطنه لاسلو ديري بسبب الإصابة بينما كان متأخرا 6-4 و6-4 و2-صفر في مباراتهما بالدور الثاني.

 الصربي نوفاك ديوكوفيتش - shutterstock - Victor Velter

واحتاج ديوكوفيتش إلى خمس مجموعات للتغلب على ديري في الدور الثالث العام الماضي وبدا الأمر وكأن ملعب آرثر آش سيشهد مواجهة ملحمية أخرى بين اللاعبين عندما كسر ديري إرسال منافسه في المجموعة الثانية.

لكن الصربي غير المصنف بدا وكأنه تعرض لإصابة في منتصف المجموعة، ليحقق ديوكوفيتش فوزه 90 في بطولة أمريكا المفتوحة، ليصبح أول رجل يصل إلى هذا الرقم في كل البطولات الأربع الكبرى.

وقال ديوكوفيتش "هذا ليس ما نريده. هذا ليس ما يريده الجمهور، أن يشاهد فوزا سهلا.

"لكن من الواضح أنه تعرض لإصابة أبعدته عن المشاركة في البطولات لبعض الوقت وهو يكافح من أجل العودة بدنيا إلى هذا المستوى. إنه لاعب جيد للغاية خاصة في هذه الظروف. كان من المفترض أن تكون المجموعة الثانية له بصراحة".

وبدا أن ديوكوفيتش، الفائز باللقب في نيويورك أربع مرات والذي بدا متراجعا في مباراته بالدور الأول، يعاني في ظل الأجواء الحارة التي اختبرت المنافسين طوال الأمس في فلاشينج ميدوز، حيث لف نفسه بمنشفة مثلجة عند تبديل الملعب.

وكسر ديوكوفيتش إرسال ديري في الشوط العاشر من المجموعة الأولى المتكافئة للغاية، مستفيدا من سلسلة من الأخطاء السهلة لمنافسه.

وكان على المصنف الثاني أن يبذل جهدا أكبر للحفاظ على إرساله في الشوط الافتتاحي للمجموعة التالية، وتصدى لنقطتين لكسر إرساله ثم صرخ من الإحباط عندما سمح لفرصة كسر إرسال مواطنه أن تفلت من بين أصابعه في الشوط التالي.

وبدا أن ديري يمتلك الزخم وكسر إرسال منافسه في الشوط الثالث من المجموعة الثانية واحتفظ بإرساله في الشوط التالي بضربة إرسال ساحقة قوية.

لكن الليلة انتهت بالنسبة لديري عندما تراجع مستواه بعد إرساله في الشوط الثامن واستغل ديوكوفيتش نقطة كسر الإرسال.

وبدا أن ديري، الذي غاب عن جزء من الموسم بعد خضوعه لجراحة في المرفق في أبريل نيسان، يعاني من مشاكل في حركته منذ ذلك الحين وطلب الخضوع للعلاج بعد الشوط التاسع واستلقى على أرض الملعب بينما قام أخصائي العلاج الطبيعي بتدليك بطنه وأسفل ظهره.

وكسر ديوكوفيتش إرسال منافسه مرة أخرى في الشوط العاشر وحاول ديري مواصلة القتال قبل أن ينسحب بعد مرور سبع دقائق من بداية المجموعة الثالثة.

ويلعب ديوكوفيتش في الدور المقبل ضد الأسترالي أليكسي بوبيرين، الذي اقتنص منه مجموعة في مباراتيهما السابقتين في بطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون وأستراليا المفتوحة هذا العام.