logo

جوف حاملة اللقب تتجاوز ماريا وتتأهل للدور الثالث في أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
29-08-2024 05:59:12 اخر تحديث: 29-08-2024 05:59:36

نيويورك 29 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أظهرت حاملة اللقب كوكو جوف عقلية "ليس لديها ما تخسره" في الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس عندما عوضت أخطاء مبكرة لتتغلب على الألمانية غير المصنفة تاتيانا ماريا 6-4 و6-0 أمس الأربعاء.

 حاملة اللقب كوكو جوف - shutterstock - Victor Velter

ونجحت اللاعبة الأمريكية، التي تغلبت على ماريا في أوكلاند العام الماضي، في العودة بقوة من المجموعة الأولى المليئة بالأخطاء لتفوز بالمجموعة الثانية وتحسم المباراة بضربة خلفية رائعة.

وستلعب في الدور المقبل مع الأوكرانية لإيلينا سفيتولينا التي بلغت قبل نهائي 2019.

وقالت جوف، التي أشادت بفريقها لمساعدتها على البقاء هادئة تحت ضغط البطولة الكبرى الأخيرة هذا العام، "ليس لدي ما أخسره حقا. أعتقد أننا نتعامل مع الأمر باعتباره مجرد تدريب في نهاية اليوم. نستمتع قبل المباريات وبعدها".

كانت جوف في قمة تألقها عندما كسرت إرسال ماريا في الشوط الافتتاحي لكنها ساعدت منافستها في كسر إرسالها بعد ارتكاب عدد من الأخطاء في الشوط التالي.

ولم تحظ المصنفة الثالثة في البطولة بالقدر الذي كانت تأمله من الاستعداد لنيويورك، إذ خرجت من بطولتي تورونتو وسينسناتي في وقت مبكر، وظهرت عليها علامات الإحباط في بعض الأحيان عندما ارتكبت 20 خطأ سهلا وسبعة أخطاء مزدوجة في المجموعة الأولى.

ونجحت في قلب الأمور لصالحها عندما كسرت إرسال منافستها من الخط الخلفي للملعب في الشوط السابع، ثم عادت بقوة من 15-40 في الشوط العاشر.

وتسبب خطأ فني في سماع كلمة "توقف" عبر مكبر الصوت في ملعب آرثر آش، مما أجبر اللاعبين على إعادة نقطة الفوز بالمجموعة، لكن جوف لم تكن منزعجة وهي تسير عائدة إلى مقعدها.

وخسرت ماريا إرسالها بسبب خطأ مزدوج في الشوط الأول من المجموعة الثانية وأجبرت جوف منافستها الألمانية على ارتكاب خطأ لتصبح النتيجة 3-صفر.

وبدأت تقترب من الشبكة أكثر فأكثر قبل أن تحسم المباراة وسط تصفيق حار من جماهير بلادها.